أخبار عاجلة

مجموعة (في بي اس) الصحية بالإمارات تدرس طرح أسهم للاكتتاب في أبو ظبي

أبو ظبي. خالد علي

تدرس مجموعة  “في بي اس” للرعاية الصحية، أحد أكبر مجموعات خدمات الرعاية الصحية المتكاملة بالإمارات والشرق الأوسط، طرح أسهم للاكتتاب العام في أبو ظبي، ودعت عدداً محدداً من البنوك لتقديم عروض في هذا الصدد، وفقا لما أكدته مصادر بالمجموعة.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إنه ” تم إرسال طلب إلى البنوك في وقت سابق من هذا الشهر لتقديم مقترحات بشأن دورها في العملية”.

وذكرت المصادر ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، أن مالك المجموعة الدكتور شمشير فاياليل يدرس إمكانية توقيع صفقة هذا العام، موضحة أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن البيع الأولي للأسهم،  ورفضت المصادر، الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول عملية الاكتتاب المقررة.

وتمتلك مجموعة “في بي اس” ، التي تدير مجموعة مستشفيات برجيل في الإمارات، شبكة مكونة من 24 مستشفى و125 عيادة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والهند.

وكانت المجموعة قد خططت سابقًا للاكتتاب العام وإدراج أسهمها في لندن، ولكن في عام 2019 اضطرت للتراجع وإعادة النظر في الأمر بسبب حالة عدم اليقين المحيطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتجذب أبو ظبي اهتمام المستثمرين بشكل متزايد، خاصةً بعد سلسلة عمليات الإدراج التي شهدتها العام الماضي والتي قام بها عدد من الشركات منها أدنوك للحفر والياه سات.

وتضاعفت قيمة التداول في بورصة أبو ظبيب بمقدارخمسة أضعاف خلال العام الماضي لتصل إلى 739 مليار درهم ( 22ر201   مليار دولار).

شاهد أيضاً

كريم بنزيمه يسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي

نجح نجم فريق الاتحاد السعودي كريم بنزيمة في تحقيق عودة تاريخية،وبعد صيام تهديفي دام 115 يوماً، بتسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي الذي استضافته العاصمة أبوظبي للمرة الأولى.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.