أخبار عاجلة

مؤتمر الجلدية في دبي: 20% إرتفاعا في عمليات تجميل الرجال بالمنطقة العربية

 دبي . ماي مول

كشف مؤتمر طبي في دبي عن تزايد اقبال الرجال على اجراء عمليات التجميل في المنطقة العربية.

وقال أطباء يشاركون في الدورة المتخصصة لمؤتمر ومعرض دبي لأمراض الجلد (دبي ديرما)، أن التقديرات تشير الى أن نسبة الرجال الذي يجرون عمليات التجميل ارتفعت الى 20 % مؤخرا بعد ان كانت 10% قبل بضع سنوات، وكانت 5 % فقط قبل نحو 10 سنوات، لافتين الى ان الاقبال يشمل رجال من مختلف الدول العربية.

وناقشت الدورة التي يشارك فيها أطباء من مختلف الدول العربية أمراض الحساسية في المناطق الحارة وحب الشباب ومشاكل تساقط الشعر وعمليات التجميل، وأبرز طرق علاج الأمراض الجلدية المختلفة بأحدث الأساليب والتقنيات الطبية المتطورة.

وقال الدكتور حسن كلداري الأستاذ بكلية الطب جامعة الامارات، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن الاقبال على عمليات التجميل في المنطقة العربية يتزايد، وتأتي عمليات البوتكس في المرتبة الأولى بين عمليات التجميل، بنسبة تصل الى 15 %، يليها الفيلرز بنسبة 10%، وثالثا استخدام الليزر في إزالة الشعر بنسبة 8 %، ورابعا التقشير بنسبة 5% من اجمالي أنواع عمليات التجميل الكثيرة والمتنوعة، لافتا الى ان الفئة العمرية الأكثر اقبالا على التجميل ما فوق 30 عاما، الا انه في الوقت نفسه هناك زيادة في اقبال من فئة الشباب فوق 20 عاما.

وذكر ان نسبة حب الشباب الذي يؤدي الى مشاكل في الجلد تتراوح بين 20 و 23%، ويقف وراءها عوامل كثيرة، أهمها العامل الوراثي والعوامل الخارجية، مثل استخدام أدوات التجميل بكثرة، ما يؤدي الى اغلاق مسام الجلد، وبالتالي تهيج الجلد وظهور آثر سلبية لحب الشباب.

وذكر ان حب الشباب يظهر بكثرة للفئة العمرية من 11 عاما وحتى 21 عاما، داعيا الشباب الى الاعتناء ببشرتهم بطريقة صحيحة، عن طريق غسل الوجه على الأقل مرتين يوميا ومعرفة طبيعة البشرة واستخدام الغسول وواقي الشمس الخفيف في الفترة الصباحية وكذلك استخدام كريمات لتخفيف آثر حب الشباب.

ونصح كلداري الشباب ممن هم فوق الـ 20 عاما، بالابتعاد عن حقن التجميل لان الجلد ما زال في مرحلة الشباب ولا توجد حاجة طبية للحقن، لافتا الى ان ” البعض اصبح يتعامل مع الحقن بالبوتوكس كانه موضة، وهذا غير صحيح طبيا، لان البوتكس قد يؤثر على حركة العضلات”.
ولفت الى ان اللجوء لعمليات التجميل دون حاجة مضيعة للمال والوقت، وقد يصحبه عوامل سلبية على الجلد والجسم، مطالبا الأطباء بعدم استغلال مراجعيهم واندفاع الشباب او الأشخاص نحو عمليات التجميل.

ودعا كلداري، الى ان يكون هناك حصر مالي وطبي لعمليات التجميل ومستحضراته ويكون ذلك بشكل سنوي، مؤكدا أهمية ذلك في رصد حركة هذا القطاع الكبير والحيوي في المجال الطبي، وأيضا والاستفادة من البيانات الإحصائية في العمل على ترشيد عمليات التجميل بالطريقة المناسبة.

ويشارك في المؤتمر 276 محاضرا ومتخصصا من أطباء الجلد والتجميل من الإمارات والسعودية ومصر والأردن والعراق وروسيا وسنغافوره وكوريا وتايلاند ودول أوربية وأمريكية.

ويشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر 540 شركة عارضة تطرح أحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتعلقة بطب الجلد.

وينظم المؤتمر شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض بالتعاون مع رابطة أطباء الجلد العرب ورابطة أطباء الجلد لدول مجلس التعاون الخليجي والأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل بدعم من هيئة الصحة في دبي.

شاهد أيضاً

“ويز إير” تعتزم خفض أسعار بعض رحلاتها إلى الربع

دبي. ماي مول تعتزم شركة “ويز إير”، واحدة من أكبر شركات الطيران الاقتصادي في أوروبا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.