أخبار عاجلة

دبي تلغي الحظر24 ساعة ليصبح من 10 ليلاً حتى 6 صباحاً

دبي – ماي مول

أفادت مصادر في دبي بأنه تقرر تعديل مواعيد برنامج التعقيم الوطني لتصبح من 10 مساء إلى السادسة من صباح اليوم التالي، بدلاً من 24 ساعة.
ويأتي القرار بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وحرصاً على التسهيل على المواطنين والمقيمين خلال الشهر الفضيل.
كما تقرر الاستمرار بالسماح لمنافذ بيع المواد الغذائية والجمعيات التعاونية والبقالة والسوبرماركت والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة، والسماح لمحال تجارة اللحوم والخضراوات والفواكه، والمحامص والمطاحن والمسالخ، ومحال الأسماك والبن والشاي، ومحال تجارة المكسرات والحلويات والشوكولاتة، بالعمل من السادسة صباحاً حتى 10 ليلاً.
وشددت وزارتا الصحة ووقاية المجتمع والداخلية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، على ضرورة تقيد المحال المصرح لها بالعمل، بإجراءات الصحة والسلامة المعمول بها، والإرشادات الاحترازية المنصوص عليها، مع مراعاة ألا تتجاوز نسبة المتسوقين 30% من السعة الاستيعابية الإجمالية، والمحافظة على المسافة الآمنة (متران) وفق مبدأ التباعد الاجتماعي، بهدف تقليل الزحام، التزاماً بالإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأهابت وزارتا الصحة ووقاية المجتمع والداخلية، والهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث، بأفراد المجتمع كافة، الالتزام الكامل بالقرار في الفترة الزمنية المحددة، الذي يتوخى مصلحة الوطن والمواطنين والمقيمين والزوار وسلامة المجتمع.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.