أخبار عاجلة

دبي تشهد الخميس مؤتمرا دوليا لبحث مستقبل مكافحة الأوبئة بالعالم

دبي. أحمد عبدالعزيز

تشهد مدينة دبي يوم الخميس المقبل عقد مؤتمر دولي لبحث مستقبل مكافحة العدوى بالأوبئة في العالم، وكيفية الاستعداد لها وسبل الحد من آثارها.

ويقام المؤتمر، بحضور علماء متخصصون في علوم الأوبئة، وخبراء في التعقيم والوقاية من آثار الفيروسات وأطباء معنيون بعلاج الأمراض الفيروسية والأمراض المعدية.

ويتحدث في المؤتمر الدكتور فلوريان بريل الأكاديمي والباحث المتخصص في علوم مكافحة الأوبئة بالمانيا، والدكتور حاتم محمد الهاني استشاري الأمراض المعدية، رئيس الوقاية من العدوى ومكافحتها بوزارة الصحة بالسعودية، وصفوان عبدالله خبير التعقيم والوقاية من الفيروسات.

وقالت صفا قدومي المشرف العام على المؤتمر إن الحدث يعد خطوة استباقية للتنبؤ بتطورات الفيروسات عالميا، مشيرة إلى أنه يأتي ضمن الجهود العالمية من قبل الأكاديميين والخبراء والمتخصصين للاستعداد المبكر لظهور الفيروسات.

وذكرت أن الجلسات سوف يشارك فيها خبراء ومتخصصون مختلف أنحاء العالم، خصوصا دول أوربا ودول الخليج والمنطقة العربية، ومنها الإمارات والسعودية ومصر والكويت والأردن والبحرين، إضافة إلى الولايات المتحدة الامريكية وألمانيا.

وأضافت صفا قدومي: تبحث الجلسات موضوعات الميكروبات البيئية والعدوى المكتسبة في المستشفيات، وكيفية التصدي للأمراض المعدية في المنشآت الصحية، وكيفية اختبار فعالية المطهرات في التصدي للفيروسات.

كما تبحث كيفية وقاية الكوادر الطبية في المستشفيات من العدوى الناتجة عن الأمراض المعدية، الى جانب بحث سبل مواجهة العدوى والوقاية من الفيروسات والعدوى في المنشآت الصناعية الغذائية والتعليمية والسياحية.

ويطرح المؤتمر تجربة تقنية التعقيم الأمريكية (مايكروسيف)، والتي نالت شهادة اعتماد من ادارة الغذاء والدواء الأميركية  واعتماد وكالة حماية البيئة الأمريكية وعلامة المطابقة الاوربية، وهيئة الدواء والغذاء السعودية.

وتتميز تقنية التعقيم (مايكروسيف) بإن مكوناتها من الماء النقي المؤكسد، وهي خالية من الكحول والمواد الكيميائية، واجتازت اختبارات هيئات الدواء الدولية وثبتت قدرتها في القضاء على الميكروبات والفيروسات، ومنع العدوى بالأمراض الخطرة بشكل كامل، وخلال زمن قياسي يقدر بثوان.

ويتناول المؤتمر أهمية الإعتماد على الماء المؤكسد في التعقيم والتصدي للفيروسات والأوبئة بإعتباره تقنية ثبتت فعاليتها الكاملة في القضاء على الفيروسات، خصوصا في مكافحة وباء كوفيد-19، وتم الإعتماد عليها في تعقيم منشآت صحية حكومية في دول الخليج، ومؤسسات الإسعاف والمستشفيات ووسائل النقل العام.

ومن المقرر أن يضع المؤتمر توصيات، لمساعدة المختصين في مجال مكافحة العدوى بمنطقة الخليج والدول العربية، لتطبيق أفضل المعايير الحديثة في التعقيم خصوصا في المنشات التي تعد بيئة خصبة للعدوى بالفيروسات والميكروبات خصوصا المستشفيات، بما يحد من العدوى المرضى والطواقم الطبية.

شاهد أيضاً

تكريم مصري سلّم 149 ألف درهم لشرطة عجمان

كرَّم العقيد غيث خليفة الكعبي، رئيس مركز شرطة المدينة الشامل بشرطة عجمان، السيد عبد الفتاح محمود عبد الفتاح، من الجنسية المصرية، لأمانته وإعادته مبلغاً قدره (149,000) درهم، حيث عثر عليه أثناء وجوده عند جهاز الصراف الآلي، وتوجه على الفور إلى مركز شرطة المدينة الشامل لتسليم المبلغ، وذلك وفقاً لما ذكرته شرطة عجمان عبر حسابها الرسمي في «إنستغرام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.