أخبار عاجلة

تطبيق جديد للتعرف على ما تنظر إليه من نافذة الطائرة

دبي ـ إياد هاشم

يفضل الكثيرون الجلوس إلى جانب نافذة الطائرة للتمتع بمناظر لا يتسنى لهم مشاهدتها على الأرض، لكن المشكلة أنه من الصعب معرفة ما ننظر إليه من على ارتفاع 30 ألف قدم، لكن هذا الأمر بات ممكناً عبر تطبيق جديد على الهواتف الذكية.

ويسلط التطبيق الجديد الذي يحمل اسم “فلاي أوفر كونتري” الضوء على المعالم الطبيعية والجبال والأنهار، وحتى الآثار والأحفوريات المدفونة على طول طريق السفر بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويستخدم التطبيق الخرائط والمعلومات التي توفرها قواعد البيانات الجيولوجية لتثقيف المسافرين حول المواقع التي يعبرون فوقها بالطائرة، كما يمكن استخدام التطبيق للتعرف على معالم المدينة في رحلات القطارات والسيارات العادية.

ويكفي أن يحدد المستخدم نقطتي البداية والنهاية للرحلة، ومن ثم يتولى التطبيق تتبع المسار وتقديم المعلومات حول المناطق التي تمر بها الرحلة، ويمكن حفظ المسار ومتابعة استخدام التطبيق حتى عند عدم توفر شبكة إنترنت.

وجاءت فكرة هذا التطبيق من بنات أفكار شين وفلر الذي كان يطير فوق التكوينات الجليدية في كل من نيوفاوندلاند وكيبيك، وتساءل عن ماهية هذه المشاهد، وقرر أن يصمم تطبيقاً يساعد المسافرين للتعرف على المواقع التي يسافرون عبرها، وحصل على منحة من مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية لتمويل هذا المشروع.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.