أخبار عاجلة

بكاء منه شلبي في مهرجان دبي السينمائي

 دبي ـ وكالة الأنباء الالمانية (د.ب.ا)

حظي الفيلم المصري “نوارة” على إعجاب نقاد وسينمائيون مصريون وعرب شاركوا في الدورة الـ12 من مهرجان دبي السينمائي.

وقالت مؤلفة ومخرجة الفيلم هاله خليل لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.ا) أنها إنتهت من مراحل مونتاج الفيلم قبل يومين فقط من عرضه في مهرجان دبي، و”يتناول الفيلم قضية الأوضاع الإنسانية والاجتماعية الصعبة للمصريين قبل واثناء ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك”.

وأضافت “استغرق تصوير الفيلم أكثر من عام، ويتنافس ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان”،  وهو  من  بطولة منه شلبي ومحمود حميدة وشيرين رضا وأحمد راتب وأمير صلاح الدين.

ونالت نجمة الفيلم منه شلبي، اعجابا كبيرا من المشاركين في المهرجان، واستقبلت هذه الإشادة بحالة من البكاء عقب عرض الفيلم في دبي، معبرة عن سعادتها لمشاركتها في “هذا العمل السينمائي الإنساني” مشيرة الى انها “بذلت مجهودا كبيرا خلال مراحل تصويره التي بدأت في شهر ديسمبر من العام الماضي”.

وسرق الفيلم  الاضواء في اروقة  المهرجان وفازت منه بجائزة أفضل ممثلة بالمهرجان في دورته الـ12، وعلقت الفنانة المصرية ليلى علوي التي حضرت عرض الفيلم، بأن “(نواره) فخر للسينما المصرية، حيث تناول صورا من الواقع المصري الأليم، يرصد طموحات  الشارع  المصري أثناء يناير بلغة سينمائية رائعة”.

أما  الفنانة المصرية الهام شاهين، فقالت “اعتبر أن هذا  الفيلم فاز بجائزة الجمهور، حيث لاقى اعجابا كبيرا من الجميع، واتوقع له أن  يفوز بجائزة كبرى في مسابقة مهرجان دبي”.

والفيلم يتناول “قصة فتاة فقيرة، تعيش في أحد الاحياء العشوائية بالقاهرة، وتعمل في فيلا فاخرة يسكنها أحد المسئولين السابقين في عهد الرئيس المصري الأسبق مبارك، راصدا المفارقة الكبيرة بين حياة المصريين الفقراء، وحياة الرفاهية لرموز الفساد”.

وتتناول مشاهد الفيلم، طموحات رجل الشارع البسيط بعودة الأموال “التي نهبها رموز مبارك وهربوها للخارج، وبتحسن احوالهم المعيشية، لكن احلامهم لم تتحق”.

يشار الى ان المهرجان الذي انطلق يوم الاربعاء الماضي عرض أيضا الفيلم المصري  “قبل زحمة الصيف” بطولة هنا شيحة وماجد  الكدواني، وأخرجه محمد خان.

شاهد أيضاً

علاج ثوري يخلصك من آلام الظهر تماما

أبوظبي. ماي مول كشفت دراسة جديدة، أجرتها جامعة “كونمينغ” الطبية في الصين، أن حقن البلازما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.