أخبار عاجلة
هشام الجخ

هشام الجخ يلتقي جمهور “الشارقة للكتاب” بـ”التأشيرة”

الشارقة. شيماء يحيى

ملأ جمهور الشاعر هشام الجخ، الليلة قبل الماضية، قاعة الاحتفالات في معرض الشارقة الدولي للكتاب، في أمسية تغنى فيها المبدع المصري بعدد من قصائده الشهيرة. وتفاعل الحضور مع أشعار الجخ، الذي لبّى بعض ما طلبه جمهور من قصائد.

وصدح صوت الجخ قبل صعوده المسرح بقصيدته الفصحى (التأشيرة)، التي أرسل من خلالها ترحيباً لجمهور الشارقة من مختلف الدول العربية، ومنها:

أسبح باسمك الله.. وليس سواك أخشاه.. وأعلم أن لي قدراً سألقاه.. سألقاه.. وقد علمت في صغري.. بأن عروبتي شرفي.. وناصيتي وعنواني.. وكنا في مدارسنا نردد بعض ألحانِ.. نغني بيننا مثلا: «بلاد العرب أوطاني».

كما خصص الجخ لجمهور معرض الشارقة الدولي للكتاب، بعض قصائده التي مزج فيها الفصحى بالعامية، ومنها قصيدة «تيدورا». وفي ختام الأمسية، ألقى الجخ قصيدته التي نعى بها والدته، ونسج من خلالها «طبعاً ما صليت العشاء»، إذ حلقت بزوار المعرض مع حنين الذكريات وحركت مشاعرهم، وأبكت بعض الحضور.

شاهد أيضاً

مصري بالإمارات ينقذ عائلة من الغرق داخل السيارة.. شاهد الفيديو

كرم بنك مصر في القاهرة، حازم سويد رئيس المخاطر التشغيلية في بنك مصر فرع الإمارات، لقيامه بإنقاذ عائلة في دولة الإمارات من الغرق، بعد عاصفة عاتية اجتاحتها خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.