أخبار عاجلة

نجاح تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس

عقدت هيئة قناة السويس بقيادة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ظهر اليوم الإثنين، مؤتمرا صحفيا لعرض تفاصيل التعامل مع سفينة الحاويات البنمية الجانحةEVER GIVEN  بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر، حيث تم عرض فى بداية المؤتمر تفاصيل العمل فى محاكى مكافحة التلوث والانكساب البترولى.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، أن التدريب على محاكيات الملاحية يساعد فى التنبؤ بأى كوارث محتملة، فضلا عن إجراء دراسات لتطوير المجرى الملاحى لقناة السويس ويتم ذلك داخل المركز، مشددا على أن تدريب المرشدين على العمل بالقناة الجديدة، لضمان كفاءة الإبحار فيها، وتم تدشين مجموعة من الكبارى لضمان مرور السفن بأمان تام، وكذلك تم إعداد محاكاة للكبارى.

وأوضح المهندس صبرى نصر، أنه يتم أيضا إجراء محاكاة لمكافحة التلوث، والتدريب على التعامل مع تسرب الزيت، موضحا أنه من بين الموضوعات المهمة إجراء تجارب عبور المجرى الملاحى.

وتابع: “قريبا نستلم الكراكة مهاب مميش وتنضم إلى الأسطول الكبير للكراكات وتعد من الأكبر فى الشرق الأوسط.. ونعمل على تدريب الأطقم التي تعمل على التكريك لضمان الكفاءة والجودة والسرعة في العمل.. ونبدأ تطبيق منظومة وحدة المرشد المحمولة.. ونعمل على التجديد فى ملف التدريب فى مجال الخدامات البحرية ونحصل على أعلى الشهادات فى مجال التدريب البحرى“.

وخلال المؤتمر شرح المهندس صبري نصر رئيس مركز المحاكاة بهيئة قناة السويس، تفاصيل العمل داخل مركز التدريب البحرى والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس، فى دعم فرق التعامل مع كافة أزمات السفن الكبرى، وتوفير الدعم اللازم لكافة السفن التابعة للشركات الملاحية العالمية، وكذلك تم تقديم التدريب اللازم لأكثر من 700 ربان سفينة من جنسيات مختلفة من مختلف الشركات حول العالم، والتى تثق ثقة كبيرة فى كافة العاملين داخل قناة السويس المصرية، حيث أن التدريب كان يستغرق حوالى 3 أشهر للجميع.

وأوضح المهندس صبري نصر، أنه فى عام 2020 تمت إضافة محاكى جديد للملاحة يعتبر الأحدث بالعالم لكونه وسيلة لدعم خبرات المصريين ورفع كفاءة المرشدين والعاملين بالهيئة، للعمل على رفع الكفاءة وتزويد الأدوات لدعم المهارات، مؤكداً على أن أفضل وسيلة للتدريب هي المحاكاة، حيث أن التدريب على السفن مكلف جداً، والتدريب على المحاكيات يؤدي نفس الغرض بدون تكلفة، حيث أن عدد المرشدين فى الهيئة أكثر من 150 مرشد وهو عدد كبير ويحتاج الكثير للتدريب على السفن، ولذلك كان لزاماً علينا توفير وسائل تدريب كافية للجميع بأحدث التطورات حول العالم.

وأكد المهندس صبري نصر أنه من أحدث المحاكيات الموجودة فى العالم هو المحاكى الحالى بالهيئة، وحاصل على شهادة إعتمادة دولة مطابقة للمنظمة البحرية الدولية، كما تم عمل برنامج متكامل لتحليل الحوادث البحرية، وذلك للإستفادة من كافة الحوادث التى تتم داخل قناة السويس، وتمت إضافة برامج تدريب مختلفة على كافة الحوادث للمرشدين وغيرهم، لدعمهم فى التعامل الفورى مع أية حوادث مقبلة.

شاهد أيضاً

يعلن موقفه النهائي من مباراة الأهلي

ذكرت تقارير صحفية مصرية ومصادر مقربة من إدارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم، عن القرارات التي أسفر عنها الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة النادي، وشهد عدداً من القرارات المصيرية ومنها ما يخص مباراة الأهلي يوم الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.