أخبار عاجلة

مجلس جائزة عوشة بنت خليفة السويدي يعقد اجتماعاً لتقييم مشاركات الدورة الثالثة

اجتمع مجلس أمناء جائزة عوشة بنت خليفة السويدي يوم السبت الماضي، برئاسة الدكتورة رفيعة عبيد غباش وذلك لتقييم المشاركات في الدورة الثالثة من الجائزة التي تحمل اسم “فتاة العرب” عوشة بنت خليفة السويدي، وبرعاية رجل الأعمال خلف بن أحمد الحبتور.

وفي بداية الاجتماع، أعربت الدكتورة غباش عن سعادتها بالمشاركات الكثيرة والمتنوعة في المسابقة، حيث بلغ عدد المشاركين في الدورة الثالثة 102 متسابق في مختلف حقول الجائزة، حيث أكدت على أهمية دور الجائزة في دعم وتشجيع المواهب الشعرية المبدعة. وأشادت بالجهود المبذولة من قبل لجنة التحكيم، التي قامت بفرز العديد من الأعمال بدقة فائقة، مما سيسهم في اختيار الأعمال الفائزة بشكل عادل وموضوعي.

وبعد الانتهاء من تقييم المشاركات، ناقش مجلس الأمناء المقترحات المتعلقة بتطوير الفعاليات المستقبلية للجائزة، مع التركيز على تعزيز الجوانب الثقافية والتعليمية لتعميق التأثير الإيجابي في المجتمع.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن الفائزين في الدورة الثالثة في حفل تكريم الفائزين قبيل بداية شهر رمضان المبارك، وسيتمكن الجمهور من متابعة التطورات والتفاصيل الجديدة المتعلقة بتوسيع نطاق الجائزة عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي للجائزة.

تميزت الدورة الثالثة من جائزة عوشة بنت خليفة السويدي بإطلاق فعاليات مميزة، حيث تم إطلاق “أمسيات فتاة العرب” والتي أحيا أولى أمسياتها الشاعر سيف السعدي، الفائز بجائزة الشخصية الأكثر عطاء في الشعر بدولة الإمارات العربية المتحدة في الدورة الثانية من الجائزة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار كتاب “فتاة العرب” باللغة الإنجليزية وهو خطوة نحو توثيق تراث عوشة بنت خليفة السويدي ونقله لفئة أكبر من الجمهور. يتيح هذا الكتاب للقراء فهم عميق للشعر والفن التي تميزت به عوشة. حيث يقدم الكتاب ترجمات دقيقة ومؤثرة لقصائدها، ما يتيح للقارئ الغوص في جمال وعمق الأفكار والمشاعر التي تنقلها.

من خلال هذا الكتاب، تكمل جائزة عوشة بنت خليفة السويدي أحد أهم رسائلها في تعزيز التفاهم الثقافي والأدبي عبر الحدود. حيث يمكن للقراء غير الناطقين بالعربية الاستمتاع بتجربة فريدة والغوص في شعر عوشة السويدي بشكل أعمق.

يذكر أن جائزة عوشة بنت خليفة السويدي “فتاة العرب” قد انطلقت في دورتها الثالثة في شهر يونيو 2023 تحت عنوان “دستور عوشة”. وتأتي الجائزة ضمن أربعة حقول رئيسية وهم: تكريم شخصية إماراتية أو خليجية لإسهاماتها الأدبية، وجائزة أفضل قصيدة نبطية، وجائزة أفضل دراسة أدبية في شعر عوشة، وجائزة أفضل إلقاء لإحدى قصائد عوشة.

شاهد أيضاً

فوائد صحية لجسمك عند مضغ القرنفل على الريق يومياً

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من مضغ القرنفل على الريق، حيث أنه غني بالعديد من العناصر الهامة، وفقًا لـ "ويب طب".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.