أخبار عاجلة
FILE PHOTO: An Israeli soldier secures a tunnel underneath Al Shifa Hospital in Gaza City, amid the ongoing ground operation of the Israeli army against Palestinian Islamist group Hamas, in the northern Gaza Strip, November 22, 2023. REUTERS/Ronen Zvulun/File Photo EDITOR'S NOTE: REUTERS PHOTOGRAPHS WERE REVIEWED BY THE IDF AS PART OF THE CONDITIONS OF THE EMBED. NO PHOTOS WERE REMOVED.

تقرير أميركي: إسرائيل تدرس إغراق أنفاق غزة بمياه البحر

دبي. ماي مول

كشف تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أن إسرائيل تقوم بتجميع نظام مضخات كبيرة، لاستخدامها في غمر شبكة الانفاق الممتدة لحركة “حماس” أسفل قطاع غزة بمياه البحر.

وذكرت تقرير الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أميركيين القول، إنه لا يُعرف بعد ما إذا كانت الحكومة الإسرائيلية تعتزم استخدام هذا الأسلوب، موضحين أن إسرائيل لم تتخذ قراراً نهائياً بشأن هذه الخطة كما لم تستبعد تنفيذها.

وقال المسؤولون إن القوات الإسرائيلية أكملت تركيب مضخات كبيرة لمياه البحر شمال مخيم الشاطئ للاجئين منتصف نوفمبر الماضي. وذكرت الصحيفة أنه تم تركيب خمس مضخات على الأقل، يمكنها سحب المياه من البحر المتوسط، وضخ الآلاف من الأمتار المكعبة من المياه في الساعة في الأنفاق، مما سيؤدي لغمرها خلال بضعة أسابيع.

وأوضحت الصحيفة أنه باستخدام مثل هذا الأسلوب، سوف تتمكن إسرائيل من تدمير الأنفاق ودفع مقاتلي “حماس” إلى الخروج من الأنفاق، وقال المسؤولون الأميركيون إنه من ناحية أخرى، هذا من شأنه تهديد إمدادات المياه في قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل أبلغت أميركا أولاً بهذا الخيار مطلع الشهر الماضي، مما أدى إلى إجراء نقاش للموازنة بين القابلية للتنفيذ والتأثير البيئي والقيمة العسكرية للقضاء على الأنفاق.

وكان الجيش الاسرائيلي قد قال إنه عثر على أكثر من 800 فتحة نفق منذ بدء الحرب في غزة. وأوضح أنه قام بتدمير 500 فتحة نفق بالفعل.

شاهد أيضاً

أبوظبي للتنقّل: خدمات مواقف و”درب” مجاناً خلال عطلة العيد

أعلنت دائرة البلديات والنقل متمثلة في "أبوظبي للتنقل"، عن مواعيد عمل جميع خدماته خلال عطلة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ غداً السبت وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، مؤكدة مجانية رسوم المواقف السطحية والتعرفة المرورية خلال العطلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.