أخبار عاجلة

“جيف بيزوس” أغنى أغنياء العالم بـ 112 مليار دولار

القاهرة – دينا الشريف

تصدر رجل الأعمال الأميركي “جيف بيزوس”، مؤسس شركة أمازون العملاقة لتجارة التجزئة،  قائمة “فوربس” الأميركية لأغنى أغنياء العالم، مارس الماضي، حيث بلغت ثروته 112 مليار دولار، ليطيح بذلك برئيس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، من رأس القائمة.

ويُذكر أنه بدأ حياته العملية  بدوام جزئي في سلسلة مطاعم ماكدونالدز، ثم درس الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر في جامعة برينستون وتخرج فيها العام 1986.

وفشل في البداية في كسب المستثمرين لاستثمار فكرته، ولكنه لم ييأس واطلق مع اقاربه  موقع “أمازون” لبيع الكتب، وأصبح هذا الموقع في عام 1997، يبيع الكتب في كل أرجاء الولاية، و 45 دولة حول العالم.

وفي عام 1999 اختارته مجلة “تايمز بيزوس” “شخصية العام”، حيث حققت شركته أرباحا بلغت 2.8 مليار دولار، ثم توسع مجالها لتشمل كل خدمات البيع الالكتروني تقريًبا.

وفي عام 2000 أسس “بيزوس” “بلو أوريجن” لإطلاق الأقمار الصناعية والسياحية الفضائية.

وفي عام 2013، أشترى صحيفة “واشنطن بوست” بـ 250مليون دولار، وصنفه موقع بلومبيرج مؤخرا كأغنى رجل في العالم في التاريخ الحديث.

شاهد أيضاً

فوائد صحية لجسمك عند مضغ القرنفل على الريق يومياً

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من مضغ القرنفل على الريق، حيث أنه غني بالعديد من العناصر الهامة، وفقًا لـ "ويب طب".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.