أخبار عاجلة

دول عربية في قائمة الأكثر مديونية

دبي.ماي مول

حلت لبنان في قائمة الدول العربية الأكثر مديونية بعد أن وصل إجمالي الدين العام فيها كنسبة مئوية من الناتج المحلي إلى 149.8% خلال العام 2017، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 150% بنهاية العام الجاري وفقاً لبيانات صندوق النقد الدولي.

وبحسب البيانات، جاءت السودان في المركز الثاني بعد أن سجل الدين العام نسبة 121.6% من ناتجها المحلي الإجمالي في عام 2017، تلتها مصر في المركز الثالث بنسبة 103%، فيما حلت كل من موريتانيا والأردن في المركزين الرابع والخامس بنسبة 96.6% و95.9% لكل منها على التوالي.

ويعتبر تدني مستوى الدين العام في أي دولة من المؤشرات المهمة على جودة الوضع الاقتصادي، ووفقاً لصندوق النقد الدولي، فإن مستويات الدين العالمي سجلت رقما قياسيا بلغ 182 تريليون دولار في 2017، بنسبة نمو بلغت 50% خلال الأعوام العشرة السابقة، وتشكل الديون مجتمعة نسبة 224% من إجمالي الناتج المحلي العالمي.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم.. مان سيتي ضد ولفرهامبتون ونصف نهائي كأس الخليج العربي

البداية من مواجهة مانشستر سيتي ضد ولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.