أخبار عاجلة

السيلفي ممنوع في مدينة مومباي الهندية

مومباي ـ ماي مول

فرضت السلطات في مدينة مومباي الهندية حظراً على التقاط صور سيلفي في العديد من المناطق، وذلك في محاولة للحدّ من ارتفاع معدلات الوفيات جراء قيام البعض بالتقاط الصور الذاتية في الأماكن الخطرة، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” على موقعها الإلكتروني.

وقالت الصحيفة البريطانية إن السلطات في مومباي فرضت حظراً على صور السيلفي في 16 منطقة مختلفة من المدينة، وذلك بعد مطالبات بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد من يغامرون بالتقاط “السيلفي” في الأماكن الخطرة، معرضين حياتهم وحياة مرافقيهم لخطر الإصابة أو الموت.

وكانت حادثة وفاة طالبة جامعية وصديقها الشابّ الذي هبّ لإنقاذها عندما سقطت في المياه خلال التقاطها سيلفي برفقة صديقاتها، أثارت ضجّة إعلامية في البلاد، وزادت من المطالبات بمنع هذه الظاهرة المميتة.

وعلى الرغم من القرار، فقد تجاهل الكثيرون اللافتات التي وضعتها السلطات واستمروا في التقاط الصور الذاتية، ما دفع البعض إلى الطلب من القوى الأمنية التدخل وفرض غرامات على غير الملتزمين.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن السيلفي في العالم خلال العامين الماضيين وصل إلى 49 شخصاً، من بينهم 19 لقوا حتفهم في الهند.

شاهد أيضاً

شوبير يُعلق على إيقاف برنامجه: “معرفش حاجة أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي”

علق الإعلامي المصري أحمد شوبير على قرار الشركة المتحدة بإيقاف برنامجه، قائلاً في تصريحات لموقع "القاهرة 24": "معرفش حاجة، أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.