أخبار عاجلة

أبوظبي: 35 الف جمل تتنافس على جوائز 15 مليون دولار

أبوظبي ـ د.ب.ا

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان (الظفرة) الإماراتي للابل، أن الدورة الحالية من المهرجان يشارك في مسابقاتها 35 الف جمل قدمت من الإمارات ومختلف انحاء الخليج.

وقال مسئولون في اللجنة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) ان المهرجان يقدم جوائز للفائزين يزيد مجموعها عن 15 مليون دولار، يحصل عليها ملاك “أجمل واقوى هجن”.

وتنظم أبوظبي سنويا مهرجان الظفرة للابل، والذي يوصف بأنه أكبر مهرجان للابل بالعالم.

واوضح محمد بن عاضد المهيري مدير مزاينة الإبل في المهرجان ان هذه الدورة هي التاسعة للمهرجان، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، في مدينة زايد بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي.

واضاف: يعكس المهرجان اهتمام أبوظبي بصون تراثها، خاصة الإبل والصقور والخيول والصناعات اليدوية والتمور ، والتي تشكل جميعها مفردات أساسية في تراث الخليج الثقافي.

وتابع: يعد هذا المهرجان كرنفالاً تراثياً لافتاً، ليس لتراث أبوظبي ودولة الإمارات وحسب، ولكن للمنطقة ككل، ومن خلال هذا التراث، نستعيد تراث الآباء والأجداد فقط، ونحقق التواصل بين الماضي والحاضر.

واكمل: يعد مهرجان الظفرة أكبر مهرجان لحياة البدو في العالم، حيث تتحوّل منطقة الظفرة عند أبواب الربع الخالي إلى مقصد لقوافل الإبل والمُشاركين من دول الخليج.

ويتضمن المهرجان 15 مسابقة وفعالية تراثية، من بينها مسابقات لاجمل الهجن، هي مزاينة “بينونة” للإبل، مزاينة “الظفرة” للإبل (فئتي الأصايل والمجاهيم)، سباق الإبل التراثي، مسابقة النوق الاكثر ادرارا للحليب.

كما يتضمن سباقا الخيول العربية الأصيلة، مسابقات الصيد بالصقور، سباق السلوقي العربي التراثي، مسابقة التصوير الفوتوغرافي، اجمل التمور وطرق تغليفها، السوق التراثي والحرف اليدوية، قرية الطفل، مزاينة غنم النعيم، مسابقة السيارات الكلاسيكية، ومسابقة أجمل مخيم للمشاركين.

شاهد أيضاً

علاج ثوري يخلصك من آلام الظهر تماما

أبوظبي. ماي مول كشفت دراسة جديدة، أجرتها جامعة “كونمينغ” الطبية في الصين، أن حقن البلازما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.