أخبار عاجلة

راشد بن محمد.. رحيل فارس الإمارات «بروفايل»

دبي – محمد علي

توفى راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، نجل حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إثر نوبة قلبية عن عمر يناهز 34 عامًا، ليعلن ديوان “دبي” الحداد لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام على الدوائر والمؤسسات الحكومية بالإمارة.

راشد بن محمد.. رحيل
ولد “راشد” في إمارة دبي يوم 12 نوفمبر عام 1981، وهو أكبر الأبناء الذكور للشيخ محمد، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي، وثالث أبنائه من حيث الترتيب بعد أختيه “منال” و”حصة”.
وتخرج “راشد” من أكاديمية “سانت هيرست” العسكرية الملكية البريطانية عام 2002، بعد تخرجه من مدرسة راشد الخاصة في دبي. وبفضل شغفه برياضة ركوب الخيل، أصبح رئيسًا للجنة الأوليمبية الإماراتية عام 2008.وحصل على المركز الثاني عام 1998 في سباق ويكلوهيلز، في أيرلندا، كما فاز في بطولة “ليزنبيرج” الدولية للتحدي لمسافة 130 كيلو متر في سويسرا، يوم 22 أغسطس من العام نفسه.
راشد بن محمد.. رحيل
كما فاز “راشد” في سباق جائزة رئيس الدولة للقدرة بأستراليا لمسافة 200 كيلو متر على مدى يومين، عام 2002، وتمكن من الحصول على لقب بطولة طيران الإمارات للقدرة “ماسترز” في أيرلندا.وشهدت إيطاليا تتويجه بلقب بطولة كوستا سميرالدا “ماسترز” لمسافة 120 كيلو متر، في أغسطس 2002، وتوج بطلًا أيضًا عام 2003 لسباق فرنسا للقدرة لمسافة 160 كيلو متر في مدينة لابول الفرنسية.
راشد بن محمد.. رحيل

شاهد أيضاً

“سيكون الأكثر انتشارًا وخطورة”…. تحذير من عودة جائحة كورونا مع ظهور متحور “FLiRT” خلال صيف هذا العام 2024

كشف خبراء الطب ، أن متحور فيروس كورونا "FLiRT" سيكون الأكثر انتشارًا وخطورة ، نتيجة شدة الحرارة التي سيشهدها العالم صيف هذا العام 2024، والذي أطلق عليه بعض العلماء "العام الأشد حرارة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.