أخبار عاجلة

تحذير..كوكب عملاق يسقط على الكرة الأرضية خلال 48 ساعة

القاهرة – خالد علي 

ذكرت وكالة الفضاء الأميركية” ناسا”، أمس الخميس، أن كويكبا عملاقا، من المحتمل أن يصل الكرة الأرضية ويصدمها خلال 48 ساعة المقبلة.

وحسب موقع “اكسبرس” البريطاني فإن ناسا أوضحت أن الكويكب يعتبر أكبر كوكب يسقط على الأرض منذ عقود، ومن المنتظر أن يسقط على الأرض يوم السبت إذا لم ينحرف عن مساره الحالي.

وذكرت الوكالة أن سرعة الكويكب تبلغ نحو 40 ألف ميل في الساعة، مضيفة أنها لا تستطيع تحديد حجم الكويكب بدقة، لكنها تقدر بأنه يتراوح بين 0.7 و 1.6 ميل مربع، لكنها أشارت إلى أنه أكبر بـ15 مرة من الكويكبات التي يرصدها رادار ناسا حاليا.
وأضافت أنه في حال اصطدام الكويكب في الأرض، فإنه لن يسفر عن خسائر
كبيرة، خاصة أنه حجمه المقدر يبلغ ربع جبل إيفريست.

وللإشارة فإن خبراء حذروا قبل عام من أن اصطدام كويكب ضخم في الأرض قد يؤدي إلى مقتل 1.5 مليار إنسان، ولتنبيه من هذا الخطر، خصص العلماء يوما من أجل التحذير من المخاطر الناجمة عن اصطدام الكويكبات بالأرض.

شاهد أيضاً

“سيكون الأكثر انتشارًا وخطورة”…. تحذير من عودة جائحة كورونا مع ظهور متحور “FLiRT” خلال صيف هذا العام 2024

كشف خبراء الطب ، أن متحور فيروس كورونا "FLiRT" سيكون الأكثر انتشارًا وخطورة ، نتيجة شدة الحرارة التي سيشهدها العالم صيف هذا العام 2024، والذي أطلق عليه بعض العلماء "العام الأشد حرارة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.