أخبار عاجلة

الإمارات: دور نشر من الإردن ولبنان ومصر تحصد جوائز ملتقى ناشري كتب الأطفال 

الشارقة – شيماء يحيى (وكالة الانباء الالمانية) د.ب.ا

أعلن الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال، عن دور النشر الفائزة بجوائز دورته العاشرة، المنعقدة حاليا في الشارقة، حيث ذهبت من نصيب الأردن، ولبنان، ومصر، عن سلسلة إصدارات “شكلت إضافة في جودة المحتوى والمضمون والطباعة لمكتبة القراء الصغار باللغة العربية”.

ويسعى الملتقى، المنعقد ضمن  فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الى “دعم صناعة كتاب الطفل العربي، وتعزيز تجاربه الرائدة والمميزة، وتحقيق التنافس بين الناشرين العرب لتقديم محتوى عالي الجودة للقراء الصغار”.

وحصدت دار السلوى للنشر، من الأردن، جائزة كتب الطفولة المبكرة، عن كتاب “كاميلا تبحث عن وظيفة” من تأليف أمل ناصر، ورسوم بسمة حسام، وعن فئة كتب الطفولة المتوسطة، فازت دار الساقي للنشر، من لبنان، عن كتاب “ألوان مدينتي” للكاتبة رانيا زبيب ضاهر، ورسوم تيريزا البيريني، وعن فئة كتب اليافعين، فازت شركة نهضة مصر للنشر، من مصر، عن كتاب من إصداراتها بعنوان “من أخذ العربة” للكاتبة ماريا دعدوش، ورسوم عبد الله قواريق.

وكرّم أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، دور النشر الفائزة بجوائز الملتقى، ولجنة التحكيم التي تكونت من الدكتورة عائشة الغيص من دولة الإمارات، والناشر علي عبد المنعم من مصر، والفنان عبدالله الحموي من سوريا.

وقال حسن عدنان سالم، رئيس الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال إن الجائزة تستهدف منذ انطلاقها حث الناشرين على تقديم إصدارات جديدة للأطفال من مختلف الفئات العمرية، بما يثري مكتبة الطفل العربي، ويسهم في تنمية وعي القراء الصغار، ويتيح الفرصة أمام الناشرين للمساهمة في الارتقاء بالإنتاج الإبداعي لمؤسساتهم، وتطوير مساهماتهم في مجال نشر الكتاب العربي والتميز على مستوى المحتوى وصناعة النشر.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم.. مان سيتي ضد ولفرهامبتون ونصف نهائي كأس الخليج العربي

البداية من مواجهة مانشستر سيتي ضد ولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

شرطة دبي: 150 شاغراً وظيفياً لمجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، توفير 150 شاغرا وظيفيا خاصا، بمجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية، لتمكينهم من الالتحاق في بيئة عمل شرطية طموحة وريادية، حاصلة على جوائز محلية وعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.