أخبار عاجلة

نيفيديا ..أصغر طفلة تنتصر على “كورونا” في الإمارات

عمرها 3 سنوات والفيروس انتقل لها من والديها

دبي. ماي مول

تعافت طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات بالإمارات من إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، لتكون أصغر مريضة تنتصر على المرض في الدولة.

 الطفلة الهندية نيفيديا، دخلت مستشفى أمينة مع والديها، وأظهرت الفحوص أنهم جميعا مصابون بالفيروس المستجد، وخضعوا لخطة رعاية صحية مكثفة للعلاج من تداعيات المرض.

وقال محمد علي العمري الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة أنجلو إربيان للرعاية الصحية، شكل مستشفى أمينة فريقا طبيا متعدد التخصصات وفقًا لإرشادات وزارة الصحة، للتعامل مع الاسرة التي   كانت في حالة نفسية سيئة، خصوصا عندما علم الابوان بإصابة الطفلة الصغيرة بالفيروس.

وذكر العمري إن المستشفى يطبق برتوكول العلاج الموصى به من وزارة الصحة، للتعامل مع الحالات المصابة، لافتا إلى أن الفريق الطبي يتمتع بخبرة واسعة الأن في تشخيص الإصابة ووضع خطة العلاج.

 وتابع: شخص الأطباء حالة الطفلة بإنها متوسطة، وبعد خضوعها للرعاية الصحية والعلاج بأدوية داعمة تعافت بسرعة من أعراضها، مضيفا ” على الرغم من صغر عمرها الا أنها أظهرت نضجًا هائلاً في اتباع جميع التعليمات والتعاون الشديد مع الأطباء وطاقم التمريض.

وأضاف “كفل المستشفى الرعاية السريرية المثلى والدعم النفسي للأسرة للتغلب على المرض، حتى وصلوا لمرحلة الشفاء جميعا”.

 وأشار العمري الى أن الفريق الطبي وفر الرعاية الكاملة  لوالدي الطفلة اللذان أصيبا بالالتهاب الرئوي وهو أحد المضاعفات الشائعة لفيروس كورونا المستجد، وساعد الاكتشاف المبكر والعلاج المبكر على التعافي السريع.

وعبرت والدة الطفلة عن سعادتها الكبيرة بشفاء ابنتها، مشيرة الى أن الاسرة كانت تعاني حالة  نفسية سيئة لانتقال العدوى للطفلة، التي لم تكن تدري خطورة الإصابة، لكن الرعاية الصحية المتكاملة، عجلت في شفائها.

من جانب آخر، نظم مستشفى أمينة حملات توعية في الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص للتدريب على كيفية تفادي الإصابة بالفيروس، كما أتاحت خدمات الطب عن بعد مع خدمات توصيل الأدوية المنزلية توفير الرعاية المستمرة للمرضى وهم منازلهم.

شاهد أيضاً

عرض سعودي لشراء نادٍ فرنسي ومنافسة باريس سان جيرمان

كشفت شبكة RMC سبورت الفرنسية عن جلسة مفاوضات يجريها مستثمرون سعوديون لشراء نادي موناكو الفرنسي المعروض للبيع حالياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.