أخبار عاجلة

خبراء يحددون عقاقير يمكن استخدامها فى علاج أعراض فيروس كورونا

منذ إعلان فيروس كورونا جائحة عالمي، حاول الخبراء باستمرار إعادة استخدام الأدوية للتخفيف من مخاطر المضاعفات الشديدة التي يسببها فيروس كورونا، ووجد العلماء العديد من الخيوط الواعدة والعديد من الأدوية الموجودة التى يمكن استخدامها لعلاج الأعراض وتقليل المضاعفات الشديدة للعدوى، وفي تطور جديد وفقا لتقرير موقع “thehealthsite“، حدد الخبراء 9 علاجات جديدة محتملة لأعراض كورونا، تمت الموافقة عليها بالفعل من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج أمراض أخرى.تحديد 9 علاجات لكورونا

وفى الدراسة المنشورة بمجلة Cell Reports، قام العلماء بفحص حوالي 3059 عقارًا وجزيئا شبيهًا بالعقاقير تستخدم لمنع تكاثر فيروس كورونا.

وتضمنت الفحوصات أيضًا 1000 دواء معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وأكثر من 2000 جزيء شبيه بالعقاقير أظهرت نشاطًا ضد أهداف بيولوجية محددة، وكان هناك 3 من أصل 9 عقاقير تم العثور عليها تمنع تكرار فيروس كورونا في خلايا الجهاز التنفسي.

وقالت الباحثة سارة شيري من جامعة بنسلفانيا: “تشير اكتشافاتنا هنا إلى طرق جديدة للتدخلات العلاجية ضد أعراض فيروس كورونا، وتؤكد أيضًا على أهمية اختبار الأدوية المرشحة في خلايا الجهاز التنفسي”.

واختبر الباحثون كل هذه الأدوية لمعرفة ما إذا كانت قادرة على الحد من تكاثر فيروس كورونا في الخلايا المصابة، دون التسبب في الكثير من السمية، وبعد التحليل، وتحققوا من صحة العديد من المركبات التي تعمل في خلايا الكلى للقرد و 23 مركبا تعمل في خلايا الكبد البشرية، ووجدوا أن أدوية هيدروكسي كلوروكوين وريمديسفير كانت فعالة في نوعي الخلايا. 

وجد الباحثون فقط أن 9 من مضادات الفيروسات قد تكون فعالة لعلاج أعراض فيروس كورونا، ومن بين مضادات الفيروسات التسعة التي يمكن أن تساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي، السالينوميسين، وهو مضاد حيوي بيطري يتم فحصه أيضًا كعقار مضاد للسرطان، ومثبط إنزيم كيناز داكوميتينيب والعقارات المضادة للهيستامين إيباستين، وعقارات السيكلوسبورين.

شاهد أيضاً

علامة في الوجه تكشف أصحاب الشخصية النرجسية

وجدت دراسة حديثة أن الحواجب المميزة يمكن أن تكشف عن الأشخاص النرجسيين. وحذر علماء النفس من أن هؤلاء الأفراد الذين لديهم اهتمام مفرط أو إعجاب بأنفسهم، من المرجح أن يستثمروا في تحسين حواجبهم للحصول على مظهر أكثر لفتا للنظر أو فريدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.