أخبار عاجلة

إعلان الفائزين بـ “أوسكار الإعلام السياحي العربي” بأبوظبي الخميس

أبوظبي ـ شيماء يحيى

تشهد العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم الخميس المقبل الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الإعلام السياحي والمعروف “بأُوسكار الإعلام السياحي العربي” لعام 2016.

وقال رئيس المركز العربي للاعلام السياحي حسين المناعي اليوم الاحد ان الجوائز تشمل 22 فئة إعلامية متخصصة فى السياحة .

وأضاف: الجوائز تمنح للإعلاميين والشخصيات السياحية العربية، التي لها دور كبير في دعم الحركة السياحية، وتحفز السياحة العربية البينية، وتسلط الضوء على المقومات السياحية بالمنطقة.

وتابع “شهدت المسابقة اقبالا كبيرا هذا العام بعد التحول الى التصويت الإلكتروني، وبدأ التصويت فى الأول من ديسمبر الماضي، وأستمر 30 يوما، وترشحت 106 هيئة وشخصية للفوز بالجوائز، وصوّت ما يقارب من 40 الف شخص من 18 دولة عربية لإختيار الفائزين”.

وأشار المناعي إلى أن المركز الذي يتخذ من أبوظبي مقرا للمكتب التنفيذي، يمنح الجوائز سنويا الى فئات الصحافة  السياحية للكتاب والكاتبات والمجلات  السياحية المتخصصة والبرامج السياحية المرئية والمسموعة والمواقع السياحية  الالكترونية والوكالات والقنوات العربية السياحية بالاضافة الى الشخصيات والعلاقات العامة والشخصية الحكومية الداعمة للسياحة والحملات الترويجية .

كما تشمل فئات  شخصية العام السياحية وسفير السياحة العربية والشخصية الحكومية العربية الداعمة للسياحة إلى جانب أفضل الوجهات السياحية العربية وأفضل الفنادق الملائمة للأسرة العربية والمدينة العربية الأكثر نموا والطيران الداعم للسياحة العربية والمعلم الأبرز على مستوى العالم العربي، وفقا لاراء الاعلاميين المتخصصين فى السياحة والاقتصاد على المستوى العربي .

وتترأس لجنة التحكيم الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر.

يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008، واستضافت مصر أربع دورات، ودبى دورة، ومسقط دورتين، وتهدف الجوائز إلى تحفيز الإعلام السياحي العربي إلى دعم الوجهات والمقومات السياحية العربية للوصول للمكانة العالمية.

شاهد أيضاً

فوائد صحية لجسمك عند مضغ القرنفل على الريق يومياً

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من مضغ القرنفل على الريق، حيث أنه غني بالعديد من العناصر الهامة، وفقًا لـ "ويب طب".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.