أخبار عاجلة

إختفاء صاحب دعوة “تقنين الحشيش” في مصر

القاهرة ـ ماي مول

بعثت رابطة تجار السجائر في القاهرة والجيزة، الليلة الماضية، رسالة إلكترونية لعشرات الصحف والصحفيين، أكدت فيها اختفاء رئيسها أسامة سلامة، بعد أن دعا عبر تصريحات صحافية إلى «تقنين تجارة الحشيش» في مصر، بوصف ذلك الطريقة المثلى لحل الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وقالت رسالة الرابطة إن «أسامة سلامة، رئيس الرابطة، اختفى بعد خروجه غاضباً من برنامج (العاشرة مساء)، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، بقناة دريم، وحاول أعضاء الرابطة التواصل معه، إلا أن هاتفه لايزال مغلقاً». وناشدت الرابطة من يعرف مكان أسامة سلامة، أن يبلغها فوراً عن مكانه.

وقالت الرابطة في وصف رسالتها الإلكترونية «هذا ليس بياناً صحفياً، نرجوكم ان تساعدونا، إحنا تجار صغيرين وملناش كبير غير ربنا، فنحن فئة من صغار التجار وليس لنا ظهر يحمينا، وآخر الأنباء المتوفرة لدى الرابطة عن رئيسها أسامة سلامة بعد خروجه من برنامج الأستاذ المحترم وائل الإبراشي، بقناة دريم، وهو متضايق انه اختفى وتلفونه مغلق.. وانعكس ذلك على حالة والده الصحية، حيث انه طاعن في السن، كما ان اخته انهارت مغمى عليها، نرجو منكم المساعدة، ونود ان نعرف فيما لو تم القبض عليه بعد خروجه من البرنامج، ولو كان هناك محامين يمكنهم المساعدة في الكشف عن ملابسات هذا الاختفاء فنحن نشكرهم».

وكان سلامة قد دخل في مشادتين تلفزيونتين، أمس وأول من أمس، إحداهما مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة «سي بي سي»، والثانية مع وائل الإبراشي على قناة دريم، بعد ان طالبهما بعدم السخرية من دعوته إلى تقنين تجارة الحشيش، ومناقشة كلامه بموضوعية، حسب وصفه.

وكان سلامة قد استفز الرأي العام بالقول إنه تقدم بطلب رسمي إلى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، لتقنين تجارة الحشيش في مصر أسوة بدول أخرى.

وبرر سلامة طلبه بالقول إن الحشيش موجود في كل الأحوال في مصر بشكل غير شرعي، ولا تضبط السلطات إلا 15% من حجمه، والباقي يدخل البلاد عبر التهريب، ولذلك لابد من تقنينه والاستفادة من العائد المالي لتجارته، حيث يمكن ان يعود هذا على مصر بما بين 40 إلى 45 مليار جنيه، وهو دخل تحتاجه مصر بشدة في ظل ظروفها الاقتصادية الحالية.

وفي حين استقبل الرأي العام اقتراح سلامة بالاستهجان، تعامل معه السياسي والأستاذ الجامعي د.أسامة الغزالي، بطريقة مختلفة، حيث بدأ حديثه بالقول إن «الفكرة بها عمق، ويجب تناولها بموضوعية، وانها تستهدف الوصول لشيء للصالح العام، وليس إباحة تعاطي الحشيش»، بينما تقدم الناشط سيف الغزاوي ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 7857 لسنة 2015، يتهم فيه سلامة بالتحريض على الاتجار في المخدرات، ويطالب بالقبض عليه.

من جهته، أعرب صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية، عن قلقه البالغ من تصريحات سلامة، زعماً منه أن عملية التقنين إحدى سبل سد العجز في ميزانية الحكومة.

شاهد أيضاً

شوبير يُعلق على إيقاف برنامجه: “معرفش حاجة أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي”

علق الإعلامي المصري أحمد شوبير على قرار الشركة المتحدة بإيقاف برنامجه، قائلاً في تصريحات لموقع "القاهرة 24": "معرفش حاجة، أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.