أخبار عاجلة

أبوظبي تستثني 7 فئات من تطعيم “كورونا”

أبوظبي. حسن زيدان

اعتمدت دائرة الصحة في أبوظبي، بالتنسيق مع لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة «كورونا» في إمارة أبوظبي، سبع فئات مستثناة من التطعيم، حرصاً على ضمان سلامة كل من يتلقى اللقاح، ووفقاً لما هو مُعلن ومعتمد من معايير واشتراطات من قبل الهيئات الطبية الدولية.

وتشمل الفئات المستثناة كلاً من: المصاب النشط بكوفيد-19، والمشارك في التجارب السريرية للقاح، والسيدة الحامل، ومتلقي اللقاح خارج الدولة، والمصاب السابق بعد التقييم الطبي، ولمن لديه حساسية شديدة من اللقاحات سابقاً أو من أي من مكونات اللقاحات، والمريض بأحد الأمراض التي قد تتعارض مع اللقاح.

وأوضحت الدائرة أن الفئات المستثناة يمكنها الحصول على الإعفاء من التطعيم عبر زيارة أحد المراكز الصحية المعتمدة في الإمارة للتقييم الطبي. وسيرفع المركز التقرير للاعتماد من قبل دائرة الصحة، وسيُخطَر المقدّم بالاعتماد أو عدم الاعتماد برسالة نصية.

شاهد أيضاً

“سيكون الأكثر انتشارًا وخطورة”…. تحذير من عودة جائحة كورونا مع ظهور متحور “FLiRT” خلال صيف هذا العام 2024

كشف خبراء الطب ، أن متحور فيروس كورونا "FLiRT" سيكون الأكثر انتشارًا وخطورة ، نتيجة شدة الحرارة التي سيشهدها العالم صيف هذا العام 2024، والذي أطلق عليه بعض العلماء "العام الأشد حرارة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.