أخبار عاجلة

بالصور .. مصرية تتوج ملكة للمحجبات العرب

القاهرة – سيرين وائل

 

توجت المصرية آية الله عادل (23 عاما) كملكة جمال للمحجبات العرب “Miss Arab Veil” في ختام المسابقة التي أقيمت بشرم الشيخ عقب منافسة شرسة شاركت فيها 150 فتاة من مختلف الدول العربية.

المسابقة التي تنظّمها شركة “فينجر برنت” المصرية وبرعاية من هيئة تنشيط السياحة المصرية، اختارت الخميس 14 يناير/ كانون الثاني 2016 في التصفيات النهائية عشر فتيات من دول عربية مختلفة، لاختيار ملكة جمال المحجبات.

mlktjmalalmhjbat

وتتكون لجنة التحكيم من مصممة الأزياء المصرية ريهام فاروق، والممثلة المصرية لقاء سويدان، والمصممة السعودية أميمة والأردنية هبه إدريس، وتترأس اللجنة صاحبة فكرة المسابقة خبيرة التجميل نهى حمدي.

وفي تصريحات صحفية سابقة أوضحت خبيرة التجميل نهى حمدي، أن الفكرة جاءت لإعادة الثقة للفتاة المحجبة، بعد تعرُّضها للاضطهاد وتزايد دعوات خلع الحجاب، لأنه يعيق حركة الفتاة.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تقام فيها مسابقة لملكة المحجبات، إذ بدأت الفكرة في مايو/أيار 2015 من خلال صفحة على موقع فيسبوك أسستها مصمِّمة الأزياء المصرية آيه محمود، وتمَّ اختيار أجمل فتاة من خلال التصويت على الصفحة، لكن مسابقة شرم الشيخ هى الأولى التي تحظى بدعم رسمي من وزارة السياحة.

n-MLKTJMALALMHJBAT-large570

شاهد أيضاً

عبد الجليل البلوكي يفتتح فندق الخالدية بالاس مروج جلوريا دبي 

دبي. منال عابد افتتح سعادة عبد الجليل البلوكي العضو المنتدب للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.