أخبار عاجلة

45 ألفا و664 فرصة عمل توفرها وزارة القوى العاملة المصرية

القاهرة – زياد عاشور 

كشفت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن الوزارة وفرت 282 ألفا و890 فرصة عمل منذ مارس 2014 حتى اليوم، ومتبقى منها 45 ألفا و664 فرصة جارى الترشيح عليها لراغبى العمل، وفقا لاحتياجات الشركات والمنشآت المتوفرة لديها هذه الفرص.

وأضافت وزيرة القوى العاملة فى بيان لها ، أن عدد المتقدمين لشغل فرص العمل المعلن عنها على موقع الوزارة بلغ 237 ألفا و226 متقدما، عين منهم 209 آلاف و275 بعد إجراء الاختبارات اللازمة لهم من قبل الشركات الطالبة، واستلموا العمل فعلا، فضلا عن 27 ألفا و951 راغب عمل تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة، وجارى متابعة استلامهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات. وقالت”عشرى”: إن هذا الرصد لحركة فرص العمل التى يتم الإعلان عنها يؤكد أنها فرص جادة وحقيقية، وأن راغبى العمل يمكن لهم الدخول على موقع الوزارة وهو: www.manpower.gov.eg لاختيار فرص العمل المناسبة لطالب العمل، أو الحصول على خطاب ترشيح من الإدارة المختصة بالوزارة طبقا للوظيفة التى تناسبه، ويتم اختباره واختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل الوظائف المعلن عنها.

وأشارت إلى أن الشركات تقوم بإبلاغ الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين، وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات لتتولى الوزارة إعادة ترشيحهم للعمل بجهة أخرى، وأكدت الوزيرة أنه لا مجال للوساطة والمحسوبية فى شغل هذه الوظائف، وأن حركة الرصد والرقم المتبقى من فرص العمل البالغ 45 ألفا 664 يؤكد ذلك، حيث إن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التى تتطلبها فرصة العمل.

شاهد أيضاً

“ويز إير” تعتزم خفض أسعار بعض رحلاتها إلى الربع

دبي. ماي مول تعتزم شركة “ويز إير”، واحدة من أكبر شركات الطيران الاقتصادي في أوروبا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.