أخبار عاجلة
تنظمه وزارة التربية والتعليم ضمن مشاركتها في القمة العالمية للحكومات 2023.. • أحمد بالهول الفلاسي: المنتدى يرسخ ريادة وزارة التربية والتعليم في القطاع التعليمي عبر استضافة نخبة من الخبراء والمتخصصين لبحث مستقبل القطاع.  • أحمد بالهول الفلاسي: أهمية التركيز على القطاع التعليمي باعتباره المحرك الأساسي لصناعة مستقبل أكثر ازدهاراً. • الدورة الأولى من المنتدى تنطلق 14 فبراير الجاري تحت شعار "استشراف مستقبل التعليم". • تنظيم 6 جلسات نقاشية تبحث 3 موضوعات رئيسية هي منظومة التعليم والقوى العاملة والتكنولوجيا. دبي في 7 فبراير/ وام /  تنظم وزارة التربية والتعليم الدورة الأولى من منتدى مستقبل التعليم تحت شعار "استشراف مستقبل التعليم" وذلك ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023، والتي تعقد في دبي خلال الفترة من 13-15 فبراير الحالي تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل". وأشار معالي الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم إلى الدور الحيوي الذي تؤديه القمة العالمية للحكومات في بناء مستقبل أفضل للدول والمجتمعات من خلال توفير منصة عالمية التأثير تجمع نخبة من القادة والمسؤولين والخبراء والمتخصصين بهدف التباحث وتبادل الخبرات والتجارب واستشراف سبل تطوير شتى مجالات العمل الحكومي.  ونوه

4 تخصصات دراسية غير معترف بشهاداتها

دبي . ماي مول

حددت وزارة التربية والتعليم 4 تخصصات جامعية رئيسية لا يحصل الطلبة الخريجون فيها على الاعتماد الأكاديمي لشهاداتهم الدراسية في حال اعتمادهم نظام التعليم «عن بعد» بشكل كامل، أي بنسبة تعليم «عن بعد» 100 %.

وقال معالي الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، في مداخلة خلال جلسة المجلس الوطني الاتحادي، الأربعاء الماضي، إن الوزارة تعكف حالياً على إصدار قرار، خلال الفترة القليلة المقبلة، ينص على توسيع وزيادة قائمة الجامعات الخارجية المعترف بشهاداتها الدراسية المقدمة عبر أنظمة التعليم «عن بعد» بنسب دراسة تصل إلى 100%، موضحاً في الوقت نفسه أنه لن يتم الاعتراف ببعض التخصصات الحيوية الرئيسية، مثل الطب والهندسة والعلوم الطبيعية والقانون.

اشتراطات

ولفت إلى أن النظام المعمول به حالياً يشترط لإنجاز عملية الاعتراف بالشهادات الجامعية المتحصل عليها عبر نظام «التعليم عن بعد» أن تكون الشهادة الأكاديمية صادرة من ضمن أفضل 50 جامعة، حيث يتم في هذه الحالة اعتماد الشهادة والدراسة «عن بعد» بشكل كامل 100 %، ما عدا بعض التخصصات الحيوية، التي من ضمنها الطب والهندسة والعلوم الطبيعية والقانون. وتابع معالي الدكتور أحمد الفلاسي:

مع التغيير الذي سيتم اعتماده قريباً، سنعمل على توسيع هذه القاعدة، بحيث لن يتم حصر إجراءات الاعتراف على الشهادات الصادرة من أفضل 50 جامعة، وإنما يصبح الأمر مفتوحاً أمام باقي الجامعات المعترف بها، بحيث يتمكن الطالب من الحصول على التعلم «عن بعد»، ويتم الاعتراف بالمؤهل من قبل الوزارة، أما في حال كانت المؤسسة التعليمية في داخل الدولة، فقال معالي الدكتور أحمد الفلاسي:

«إذا كانت الجامعة أو المؤسسة التعليمية موجودة داخل الدولة، فإنه يتوجب على الطلبة الملتحقين بها إنجاز ما لا يقل عن 50 % من المتطلبات الدراسية بشكل حضوري ومباشر، على أن تكون النسبة الباقية «عن بعد».

وأضاف معالي وزير التربية والتعليم: «يجب أن يكون هنالك حضور للطالب، ووجود مباشر في أروقة وقاعات الجامعة، ونظراً لوجود وارتباط عدد من الطلبة بالتزامات عملية وغيرها، ارتأينا أن تكون نسبة الحضور إلزامية، بواقع 50 % على الأقل، شرطاً لاعتماد وقبول المؤهل الجامعي.

شاهد أيضاً

«سار حافي القدمين على الطريق».. شاهد.. أب يخلع حذاءه ويعطيه لابنته لتلبسه في يوم تخرجها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأب قام بخلع حذائه وأعطاه لابنته كي تلبسه في يوم تخرجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.