أخبار عاجلة

4 أشياء تضعّف سرعة الإنترنت في منزلك

دبي _ ماي مول

يعاني بعض الأشخاص من ضعف سرعة الإنترنت في منازلهم رغم اشتراكهم في باقات مرتفعة التكاليف، ويعود ذلك لوجود عوائق   في تامنزل أو حوله  تحدّ من قدرات الواي فاي و ذلك وفقاً لمدونة “لايف هاكر” الإلكترونية

ويعتقد البعض أن “الواي فاي” هو الإنترنت في حد ذاته، لكن هذا غير صحيح. فهو عبارة عن موجات راديو، تسمح لأجهزتك بالاتصال بـ”جهاز التوجيه” (ROUTER) الخاص بك، الذي بدوره يتصل بالإنترنت.

1- المنزل: إذا كانت سرعة الإنترنت ضعيفة، فقد يقع اللوم على منزلك، في حال كان يتواجد في شارع عام، حيث ستجد إشارات “الواي فاي” الخاص بك صعوبة في المرور عبر الجدران والأرضيات الخرسانية والمسامير الفولاذية.

2- الأجهزة المنزلية: يقول خبراء إن الأجهزة الموجودة في المطبخ، مثل غسالة الأطباق والثلاجة والفرن، كلها عبارة عن “صناديق معدنية كبيرة”. ومن المعلوم أن “الواي فاي” لا يتفاعل جيدا مع المعادن.

وفي حال كانت إشارات الراديو تمر عبر مطبخك، فقد تؤثر الأجهزة المنزلية على قوة الإنترنت الخاص بك.

3- التلفزيون: التلفزيون ذو الشاشة المسطحة عبارة عن صفيحة معدنية ضخمة، وبالتالي، فقد يكون جهازا لحجب إشارات الواي فاي عن بقية الغرف في منزلك. الأمر نفسه ينطبق على المرايا.

4- التكنولوجيا القديمة: على سبيل المثال، قد تؤثر أجهزة البلوتوث على شبكة “الواي فاي” الخاص بك، على اعتبار أن هذا النوع من الأجهزة صمّم في فترة ماضية ولم يأخذ في عين الاعتبار التكنولوجيا الحديثة.

وفي الختام، نصحت مدونة “لايف هاكر” بوضع جهاز التوجيه الخاص بك في مكان مفتوح قدر الإمكان، بحيث لا تعيقه أجهزة معدنية أو أي من العوائق المذكورة سلفا

شاهد أيضاً

تكريم مصري سلّم 149 ألف درهم لشرطة عجمان

كرَّم العقيد غيث خليفة الكعبي، رئيس مركز شرطة المدينة الشامل بشرطة عجمان، السيد عبد الفتاح محمود عبد الفتاح، من الجنسية المصرية، لأمانته وإعادته مبلغاً قدره (149,000) درهم، حيث عثر عليه أثناء وجوده عند جهاز الصراف الآلي، وتوجه على الفور إلى مركز شرطة المدينة الشامل لتسليم المبلغ، وذلك وفقاً لما ذكرته شرطة عجمان عبر حسابها الرسمي في «إنستغرام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.