أخبار عاجلة

20 % زيادة سنوية في عمليات التجميل و”البوتوكس” بالإمارات

 دبي . ماي مول

قال مشاركون في مؤتمر دولي بمدينة دبي الاماراتية أن عمليات التجميل في الإمارات تشهد زيادة كبيرة، تراوح  مابين 10 الى 20 % كل عام .

وقالت الدكتورة فايزة آل علي، رئيسة مؤتمر باثولوجيا الأمراض الجلدية وطب الجلد التجميلي، استشاري الامراض الجلدية بهيئة الصحة في دبي أن الاقبال على عمليات التجميل يسجل تزايدا من  المقيمين في الامارات والقادمين اليها من  الخارج، مشيرة الى ان بعض العمليات بسيطة والبعض الآخر عمليات  معقدة.

وأشارت آل علي، الى ان عمليات الحقن بالبوتوس او الفيلرز او حقن اذابة الدهن، هي الأكثر انتشارا حاليا بين عمليات التجميل، لافتة الى ان الشريحة العمرية الاكثر اقبالا على التجميل هي من تخطو الأربعين من الرجال والنساء، بالإضافة الى الشباب من الذين تصل أعمارهم الى 20 عاما او تزيد بقليل.

واختتمت في دبي جلسات مؤتمر باثولوجيا الأمراض الجلدية، الذي تنظمه جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية.

وقالت ال علي، أن المؤتمر انعقد على  مدار ثلاثة أيام، بحضور أطباء من 25 دولة، بهدف بحث اخر التطورات في مجال الامراض الجلدية، وبحث افضل العلاجات للامراض المستعصية مثل الذئبة الحمراء والصدفية.

وذكرت للصحفيين ان مرض الاكزيما هو أكثر الامراض الجلدية انتشارا في المنطقة العربية، حيث يمكن تقدير الإصابة به ما بين 5 و7 اشخاص من بين 20 مريضا بأمراض جلدية.

وأفادت ان حب الشباب يأتي في المرتبة الأولى بالنسبة للمراهقين، حيث يصيب ما بين 40 الى 50 % من الشباب، لافتة الى ان 80 % من الإصابة بحب الشباب يقف وراءه عوامل هرمونية واستخدام بعض المساحيق التي لا تناسب البشرية وتؤدي الى ضررها.

وأوصى المؤتمر بمراعاة التدريب المستمر للأطباء والفنيين العاملين في هذا المجال لمواكبة التقدم الهائل في التقنيات والأجهزة المستخدمة في مجال تجميل الجلد، ولتعزيز قدراتهم على التمييز بين التقنيات المبنية علي اساس علمي سليم وغيرها من التقنيات التي لا تلائم طبيعة جلد سكان المنطقة أو التي قد ينتج عنها مضاعفات مستقبلًا.

وطالب المؤتمر بإنشاء مركز تدريبي معتمد من الهيئات الرسمية بالامارات تكون مهمته الأساسية منح الشهادات لممارسي المهنة عقب اجتيازهم لعدد من الدورات التدريبية المتخصصة للتأكد من قدراتهم على استخدام التقنيات الحديثة بأمان وفعالية.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.