أخبار عاجلة

يُنصح بتناوله 3 مرات يومياً .. هذا الطبق يحارب السمنة ودهون البطن والسكري

أبوظبي. ماي مول

ذكرت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين في جامعة تشونغ إنغ بالعاصمة الكورية الجنوبية، سول، أن تناول 3 حصص من طبق تقليدي معروف في البلاد، يمكن أن يساعد بشكل جيد في خفض الوزن ومحاربة دهون البطن والوقاية من مرض السكري من النوع الثاني.

وأوضحت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، أن الطبق الذي تحدثت عنه الدراسة هو “كيمتشي”، الذي يتكون من الملفوف المخلل أو الفجل المخلل أو البصل المخلل، مع إضافة الثوم والفلفل الأحمر والملح.

ووفقا لقناة الحرة، يحفظ الكيمتشي، الذي يعتبر الوجبة الشعبية الأولى في كوريا الجنوبية، في مكان دافئ، فيما يؤكل كنوع من المقبلات أو حتى كطبق رئيسي مع الأرز.

وكان فريق الباحثين قد فحص بيانات 115726 شخصا تراوحت أعمارهم بين 40 و69 عاما في كوريا الجنوبية، لمعرفة الكميات التي يأكلونها بشكل يومي من ذلك الطبق.

وبحسب النتائج، فقد كان الرجال الذين تناولوا ما بين حصة إلى 3 حصص يوميا من “الكيمتشي”، أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 11-12 في المئة، مقارنة بالذين يأكلون أقل من حصة واحدة يوميا.

لجأ كثير من المصابين بالسمنة إلى الأدوية الجديدة لفقدان الوزن، وهي التي طورت أساسا لعلاج مرضى السكري من النوع الثاني.

وفي ذات السياق، فإن الرجال الذين تناولوا كميات أكبر من “كميتشي الملفوف”، تبين أن لديهم احتمالات أقل بنسبة 10 في المئة للإصابة بالسمنة وتشكّل الدهون الزائدة حول المعدة والبطن.

وبشأن النساء، فقد كان خطر الإصابة بالسمنة وتشكل الدهون أقل بنسبة 8 في المئة عند تناول ذلك النوع من طبق “الكيمتشي”.

وبالنسبة للرجال والنساء الذين تناولوا كيمتشي الفجل، فقد انخفض لديهم خطر الإصابة بالدهون حول الوسط والبطن بنحو 9 في المئة.

ومع ذلك، نصح الباحثون بتناول الكيمتشي بكميات معتدلة بسبب وجود نسبة عالية من الملح في مكوناته، وذلك للحصول على الفوائد المطلوبة وتفادي الأضرار الصحية الأخرى.

شاهد أيضاً

انتقام زوجة.. بيع قميص وميدالية نهائي كأس العالم 2022 لشراء عقار

أكدت وسائل إعلام إسبانية أن اللاعب الأرجنتيني إيزيكيل بالاسيوس تلقى صدمة مدوية بعدما قام زوجته ببيع أهم مقتنياته الرياضية عبر مسيرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.