أخبار عاجلة
هبه الى جوار والدتها

هبه.. أول طفلة أنابيب بالإمارات تظهر بعد 23 عاما

دبي ـ ماي مول

تعتبر الأردنية هبة مصطفى، البالغة من العمر 23 عاماً، أول طفلة أنابيب في الإمارات، وفقاً لمستشفى توام الحكومي، حيث ولدت في مارس من عام 1992، وكانت والدتها تخضع للعلاج في مركز توام للإخصاب، التابع لمستشفى توام في مدينة العين، بعد معاناة العلاج لمدة 18 عاماً.

وتروي والدة هبة قصتها مع الإنجاب، قائلة «كنت أعاني عدم الإنجاب لمدة 18 عاماً، لكنني لم أشعر بالإحباط واليأس، حيث سافرت إلى دول عدة خارج الدولة، بحثاً عن أمل في العلاج، وبعد رحلات عدة لم تتكلل بالنجاح، عدت إلى العين، وخضعت للعلاج في مركز توام للإخصاب، وبعد تثبيت الحمل، شعرت بسعادة غامرة، لا أستطيع أن أصفها، ورزقني الله بطفلتي في شهر رمضان، فسميتها هبة، لأنها هبة من الخالق».

وأضافت «هبة ابنتي الوحيدة، وتدرس حالياً في كلية العلوم بجامعة الإمارات، وهي في سنتها الأخيرة من الدراسة، وفخورة بها».

وقالت رئيسة مركز توام للإخصاب الدكتورة فتحية شريف، إنه «منذ ولادة أول طفل أنابيب (هبة) في عام 1992، لايزال المركز يقدم معدلات نجاح تتجاوز 55% بين النساء الأصغر سنّاً، وما يصل إلى 35% للأكبر سنّاً، وبالتالي فإن هذه المعدلات تعد مطابقة للمعدلات العالمية».

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.