أخبار عاجلة

مودي يستبدل اسم الهند بـ “بهارات” في افتتاح قمة العشرين

أبوظبي. ماي مول

أشارت لافتة وضعت أمام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في افتتاح قمة مجموعة العشرين اليوم “السبت” إلى بلاده باسم “بهارات”، مما أثار تكهنات بشأن تغيير اسم الدولة.

يطلق على الهند أيضا بهارات وبهاراتا وهندوستان في اللغات الهندية، وهي أسماء تعود لأوقات ما قبل الاستعمار، وتستخدم هذه الأسماء بشكل متبادل من جانب الشعب وعلى المستوى الرسمي.

وفي حين تلتزم عادة باستخدام اسم الهند في ألقاب مثل الرئيس أو رئيس الوزراء عند التواصل باللغة الإنجليزية، أشارت الرئيسة دروبادي مورمو في وقت سابق من الأسبوع الجاري إلى نفسها بالقول “رئيسة بهارات” في دعوة عشاء لاستقبال زعماء مجموعة العشرين، مما أثار شرارة الجدل.

وعندما أعلن مودي افتتاح القمة في نيودلهي اليوم، كانت أمامه لافتة على الطاولة كتب عليها “بهارات”، في حين كان شعار مجموعة العشرين يحمل الاسمين، “بهارات” باللغة الهندية و”الهند” باللغة الإنجليزية.

وقال مودي متحدثا باللغة الهندية “بهارات ترحب بالمندوبين باعتبارها رئيساً لمجموعة العشرين”.

تستضيف نيودلهي قادة الاقتصادات الكبرى لحضور قمة مجموعة العشرين.

ولم يرد متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء على طلب للتعليق.
 

شاهد أيضاً

حمدان بن زايد يزور المواطن حمد سعيد المزروعي بمنزله في جزيرة دلما

زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، المواطن حمد سعيد المزروعي، وذلك بمنزله في جزيرة دلما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.