أخبار عاجلة

ملتقى الإعلام السياحي ينطلق بمصر بمشاركة 15 دولة عربية

دبي . ( د ب أ) 

تنطلق في مدينة الإسكندرية المصرية الخميس فعالياتُ الملتقى العاشر للإعلام السياحي بمشاركة 15 دولة عربية برعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة التنشيط السياحي .

وقال المركز العربي للإعلام السياحي ، في بيان صدر بدبي اليوم الأربعاء، إن “الملتقى، يعد أكبر تجمع سنوي للإعلام السياحي، وتشارك فيه العديد من الهيئات السياحية العربية، ويهدف إلى إظهار أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة إلى مصر وجميع الدول العربية”.

وحسب المركز، من الدول المشاركة في الملتقى السعودية والكويت والإمارات البحرين وسلطنة عمان والأردن والعراق ولبنان والسودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر وفلسطين، كما يشارك رواد منصات التواصل الاجتماعي من مختلف الدول.

وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي إن الملتقى هو رسالة عربية للعالم بأن السياحة المصرية عادت بقوة، مشيرا إلى أن المراكز الإعلامية السياحية في الدول العربية، تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية للترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البينية.

كما قال حسين المناعي رئيس الوفد الإماراتي ورئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي إن الملتقى يتضمن ورش عمل لإظهار مقومات السياحة المصرية والعربية.

من جهة أخرى أوضح  خالد الدغيم  الأمين العام للمركز السعودي للاعلام السياحي أن إقامة الملتقى للعام العاشر على التوالي في مصر يظهر أهمية مكانة مصر السياحية الكبرى وأن عافية السياحة المصرية هي عافية للسياحة العربية.

وأشاد رئيس فرع لبنان ورئيس الجمعية اللبنانية للإعلام السياحي، أحمد حموي، بأهمية الإعلام السياحي وما يقدمه في سبيل دعم تنشيط السياحة في الدول العربية، مشدداً على ضرورة وجود إعلام سياحي متخصص واستقطاب أكبر عدد من المتطوعين في المجالات التي تسلط الضوء على مفهوم الإعلام السياحي والتعريف بالبرامج السياحية المختلفة.

كما نوه محمد عبدالقادر رئيس المركز السوداني للإعلام السياحي بدور المركز في مختلف الدول العربية فيما أشاد رئيس الجمعية الجزائرية للإعلام السياحي، هدير عبدالقادر بإنجازات المركز العربي على مستوى الجزائر ودول المغرب العربي.

كما أكد جاسم التنيب، مسؤول المركز العربي بدولة الكويت، دعمَ الكويت للسياحة المصرية وأشار إلى مبادرة سمو أمير البلاد بدعم السياحة المصرية.

من جهتها أوضحت ليلى عطية الله الإعلامية ورئيس الجمعية التونسية للإعلام السياحي الطرق الحديثة وتجارب تونس الإعلامية مشيدة بتجربة السياحة المصرية في الصمود أمام كل العوائق التي هددت مسيرتها.

 

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.