أخبار عاجلة

ملتقى الأشعة بأبوظبي يعرض تقنيات ترصد أورام الكبد والأمعاء مبكرا

أبوظبي . أحمد علي

كشف الملتقى السنوي لطب الاشعة في أبوظبي عن أجهزة حديثة ترصد الجلطات الدماغية في وقت قياسي.

%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d9%86%d9%8a
عبدالسلام المدني

وعرض اطباء متخصصون في التصوير بالاشعة من أوربا والولايات المتحدة تقنيات للكشف المبكر عن أورام الكبد والبروستات والامعاء، الى جانب تصوير الجلطة القلبية في زمن قليل.

كما عرض الملتقى اجهزة اشعة تداخلية لتصوير الجلطات وتشوهات الاوعية الدموية والدوالي.

واوصى الملتقى الذي يعد الأكبر من نوعه في مجال الاشعة بالمنطقة العربية، بضرورة تدريب اطباء وفنيي الاشعة بصورة دورية ليطلعوا على أحدث التقنيات.

وطالب المشاركون في المؤتمر، بتطبيق برنامج تدريبي يشمل كافة المستشفيات العامة والخاصة حول اكتشاف الاورام مبكرا باستخدام الاشعة، خصوصا أورام الرئة.

كما اوصووا باستمرار انعقاد الملتقى سنويا في الامارات وبصفة دورية، على ان تعقد الدورة المقبلة في شهر نوفمبر من العام المقبل.

وقال الدكتور أسامة البستكي نائب رئيس شعبة الإمارات للأشعة أن الملتقى أكد على ضرورة تطبيق الية تضمن خفض نسبة الاشعاع في المستشفيات مع ضمان جودة صورة الاشعة، ودعا الى الاعتماد بصورة اكبر على اشعة الرنين المغناطيسي والسونار، باعتبارها اجهزة لاتنبعث منها اشعة.

كما شدد الملتقى على ضرورة تدريب الفنيين على الطريقة الصحيحة لتصوير امراض الكبد، منعا للتشخيص الخاطيء، الى جانب التواصل المستمر بين الطبيب المعالج للمريض، وطبيب الاشعة، بمايضمن تشخيص المرض بالصورة المثلى.

وقدم المعرض المصاحب للمتلقى أجهزة اشعة، تجري تصويرا دقيقا للاوعية الدموية والقلب لتشخيص الامراض القلبية، مايغني عن اجراء قسطرة جراحية لتشخيص المرض.

وانطلق المؤتمر يوم الاحد الماضي، بتنظيم شعبة الاشعة بجمعية الامارات الطبية، وشركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، لنقل افضل التنقيات والخبرات في مجال الاشعة للمنطقة العربية.

وتحدث أطباء مشاركون عن أجهزة تصوير اشعاعي وصلت الى الدولة، ومنطقة الخليج، تجري تصوير مقطعي لمنطقة البطن والجسم كاملا خلال ثواني، مايعد تفدما كبيرا في مجال الخدمات الطبية.

وقال الدكتور عبدالسلام المدني الرئيس التنفيذي للملتقى أن الملتقى شارك فيه نحو 500 طبيب وفني من مختلف دول العالم.

وأضاف: يعتبر الملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات الحدث الأول من نوعه المتخصص في طب الأشعة والتصوير التشخيصي الطبي، وهدف الى اطلاع الأطباء في منطقة الخليج على  أحدث التقنيات في مجال التصوير الاشعاعي، وركز على الأجهزة التي تساعد الأطباء على  تشخيص الامراض بدقة، وتقلل التدخل الجراحي.

شاهد أيضاً

عرض سعودي لشراء نادٍ فرنسي ومنافسة باريس سان جيرمان

كشفت شبكة RMC سبورت الفرنسية عن جلسة مفاوضات يجريها مستثمرون سعوديون لشراء نادي موناكو الفرنسي المعروض للبيع حالياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.