أخبار عاجلة

مقوي جنسي منتشر بمصر والخليج خطر على الصحة

دبي ـ ماي مول

حذرت وزارة الصحة الإماراتية من منتج عشبي يروج له بوصفه منتج عشبي لزيادة القوة الجنسية، مؤكدة أنه “مغشوش، ويحوي مواد خطرة تهدد الصحة”.

وقالت الوزارة في تعميم  على صورة منه ان منتج  Kangroo Essence يتم الترويج له بوصفه منتج  عشبي خالص، لزيادة القوة  الجنسية لدى الرجال، لكن التحاليل المخبرية أظهرت أنه يحوي مواد كيميائية خطرة، محظور استخدامها دوليا.

ونبهت الوزارة الى ان تلك المواد قد تسبب انخفاضا حاد في ضغط الدم قد تصل إلى مستوى خطير وايضاً تشكل خطراً على مرضى امراض القلب والسكري.

ويعد هذا  المنتج، من المقويات  الجنسية المنتشرة في دول الخليج، ويباع على نطاق واسع في مصر والدول العربية.

وقال وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، الدكتور أمين حسين الأميري أن “هيئة الدواء والغذاء الامريكية اصدرت تعميماً يحذر من استخدام منتج يروج له كمستحضر طبيعي للقوة الجنسية، يحمل اسم Kangroo Essence، لاحتواءه على مادة خطرة غير معلن عنها على عبوة المستحضر.

وأوضح “يحتوي المنتج على مادةSlidenafil  وهي خطرة تسبب انخفاضا حادا في ضغط الدم قد يصل إلى مستوى خطر، وايضاً تشكل خطراً على مرضى امراض القلب والسكري وارتفاع نسبة الدهون خصوصا للمرضى الذين يتناولون ادوية تحتوي على النيترات”.

وأشار الى ان “وزارة الصحة ووقاية المجتمع اصدرت تعميما بالمنتج، وخاطبت القطاعات الصحية في الدولة، منعا لتداوله، وللتحذير من تناوله وتوضيح مخاطره للمستخدمين”.

ولفت الى ان المنتج “غير مسجل من قبل وزارة الصحة، مايعني أنه لم يفحص في مختبرات الوزارة، وغير مرخص بتداوله في الدولة”.

وتابع “مع هوس فئة كبيرة من الناس بتعاطي ادوية عشبية اومكملات غذائية ومقويات جنسية فإن وزارة الصحة مستمرة في  الإعلان عن انواع واسماء المكملات والمقويات الجنسية والمواد  التي يروج لها بوصفها عشبية، لتوضيح مخاطرها علمياً والمضار الجانبية لها والتي قد تصل إلى الموت”.

واكد الاميري إن الكثير من المكملات الغذائية والمقويات الجنسية الغير مرخصة قد تسبب مشاكل صحية، وقد وجد أيضاً ان الكثير من المستحضرات التي يدعي مروجوها انها طبيعية وعشبية، تحتوي على مواد كيميائية بعضها قد حُظر تداوله عالميا، او ذو تراكيز غير مستندة على البراهين الطبية وقد تسبب مخاطر صحية وخاصة لأصحاب الامراض المزمنة كالكلى وارتفاع ضغط الدم والقلب.

 

شاهد أيضاً

انتقام زوجة.. بيع قميص وميدالية نهائي كأس العالم 2022 لشراء عقار

أكدت وسائل إعلام إسبانية أن اللاعب الأرجنتيني إيزيكيل بالاسيوس تلقى صدمة مدوية بعدما قام زوجته ببيع أهم مقتنياته الرياضية عبر مسيرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.