أخبار عاجلة

مصر.. تطور مفاجئ يحسم الجدل بشأن قضية ديانة الطفل شنودة

ابوظبي. ماي مول

أمرت نيابة شمال القاهرة الكلية، بتسليم الطفل”شنودة” مؤقتا إلى السيدة القبطية التي عثرت عليه كعائل مؤتمن بعد أن أخذت تعهدا بحسن رعايته والمحافظة عليه وعدم تعريضه للخطر، وكلفتها باستكمال إجراءات كفالته وفقا لنظام الأسر البديلة.

وجاء ذلك بعد أن استطلعت النيابة العامة رأي مفتي الجمهورية في ديانة الطفل في ضوء ملابسات التحقيق، وأصدر فتوى بأن الطفل يتبع ديانة الأسرة المسيحية التي وجدته وفق آراء فقهية مفصلة.

وبدأت القصة في العام 2018 حيث عثرت السيدة القبطية التي حرمت من الإنجاب والأمومة على طفل رضيع داخل إحدى الكنائس المصرية، لتقرر مع زوجها احتضان الرضيع وتبنيه.

عودة الطفل للأسرة القبطية

وبعد عدة سنوات قامت قريبة الزوج بإبلاغ السلطات أن الأسرة عثرت على الرضيع خارج الكنيسة، وتقدمت بدعوى قضائية لحرمان العائلة من الطفل وإلحاقه بإحدى دور رعاية الأيتام وهو ما حدث بالفعل، وأصبح مسلما بحكم القانون الذي يعتبر فاقد الأهلية مسلما بالفطرة، فيما رفعت أسرة الطفل بالتبني قضية لعودة الطفل لها ، وصدر الحكم لصالح الأسرة بعد أخذ رأي المفتي

شاهد أيضاً

شاهد.. فيديو ل “عم رونالدو” يشهر إسلامه داخل مسجد في الجزائر يثير الجدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لرجل مسن يشهر إسلامه، وقال أنه عم لاعب النصر كريستيانو رونالدو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.