أخبار عاجلة

مشروعات عقارية وسياحية بـ20 مليارد دولار بالخليج

دبي. ماي مول

أفادت دراسة إحصائية أن دول الخليج خاصة الإمارات والسعودية وقطر والكويت تشهد تشييد مشروعات عقارية وسياحية جديدة تزيد كلفتها على 20 مليار دولار.

وقالت الدراسة المقرر عرضها في معرض العقارات الدولي بدبي، أن المشروعات العقارية الجديدة تتنوع بين الفنادق والإسكان والتجمعات السكنية الفاخرة.

وينطلق المعرض يوم الاحد المقبل، ويستمر ثلاثة أيام، في مركز دبي التجاري.

وأكد عقاريون الثلاثاء أن حكومات الخليج تقدم تسهيلات كبرى للقطاع العقاري، مايزيد من فرص الاستثمار في هذا القطاع.

وقال الخبير الاقتصادي والمستثمر العقاري محمد معتز الخياط في بيان اليوم الثلاثاء أن “القطاع العقاري يشكل الى جانب الضيافة والتبادل التجاري الإحتياطي الداعم للاقتصادات الخليجية ويحميها من اي تأثيرات ناجمة عن تقلبات مرتبطة بأسعار النفط”.

وتابع “تشهد دول الخليج تشييد مشروعات عقارية وسياحية ضخمة، ويجب التأكيد على أهمية الحفاظ على تنوع هذا القطاع ورفده بالخبرات المحلية وتقديم تسهيلات له عبر التعاون بين القطاعين الخاص والعام لمواجهة كل التحديات”.

وأكمل الخياط “مضاعفة المشروعات العقارية ضرورة وحاجة اقتصادية ولكن هذا يجب  أن يتزامن مع تلبية حاجات السوق وتسليم المشاريع في الوقت المحدد فضلا عن السعي لتوظيف الخبرات المحلية في دول الخليج”.

وقال الخبير العقاري أمجد عمران أن “حكومات دول الخليج تقدم التسهيلات المحفزة على الاستثمار العقاري، مايزيد من حجم المشروعات الجديدة” مشيرا الى أن استقبال دول الخليج لعدد كبير من القادمين للعمل، يتطلب التوسع في توفير المشروعات السكنية لاستياعبهم.

 ويشارك في المعرض 200 عارضا من 50 دولة حول العالم.

و قال داود الشيزاوي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض: من بين الدول المشاركة البرتغال وقبرص والهند وباكستان وسريلانكا والولايات المتحدة والامارات والصين.

ولفت الى أن المعرض يوفر منصة فعالة تسمح باللقاءات المباشرة بين الشركات العقارية والمشترين والمستثمرين.

شاهد أيضاً

مؤتمر الدكتور سليمان الحبيب الأول للخصوبة يناقش أثر “الذكاء الاصطناعي” في المساعدة على الإنجاب

دبي. منى عارف الإمارات العربية المتحدة، دبي، 1 مارس 2024: انطلق في دبي أمس، مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.