أخبار عاجلة
السركال يوقع اتفاقية مع "برلين بارتنرز" بحضور سفير الإمارات

مشروعات سياحية بمليار دولار في الشارقة وتسهيلات للإستثمار الاجنبي

برلين ـ وكالة الانباء الالمانية 

أعلنت امارة الشارقة الإماراتية تنفيذ مشروعات في القطاع السياحي تقدر كلفتها بمليار دولار خلال خمسة أعوام .

وقال مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) أن المشروعات التي تنفذها الهيئة تستهدف خلق مقاصد سياحية ووجهات ترفيهية متنوعة جاذبة للسائحين من مختلف انحاء العالم، وتعزز من تميزها وجهة للسياحة العائلية.

واضاف لوكالة الانباء الالمانية في برلين أن الهيئة تنفذ مشروعات ضخمة في مجال الفنادق والمنتجعات والمتنزهات والمرافق السياحية ذات المستوى العالمي، اضافة الى تحويل جزر طبيعية الى مقاصد سياحية.

وتشارك هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير في “الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الثامن عشر” المنعقد حاليا في برلين وتنظمه غرفة التجارة والصناعة الالمانية.

وقال السركال خلال مشاركته في الملتقى الاربعاء أن الهيئة تطرح عدد من المشروعات على المستثمرين من القطاع الخاص للدخول فيها، اضافة الى الترويج للفرص الاستثمارية في الإمارة وتحديداً في قطاعات السياحة والنقل والصحة والبيئة.

565920_2512521_main_New
القصباء

واضاف: المناخ الاستثماري في الشارقة يتمتع بالجاذبية والمميزات المطلوبة لاستقطاب المستثمرين من كل أنحاء العالم، بينها سهولة تأسيس منشآت الأعمال، والموقع الاستراتيجي الذي يؤمن سهولة الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

واشار الى أن الهيئة وقعت اتفاقية مع مؤسسة “برلين بارتنرز” لدعم الاستثمار بين البلدين، وتبادل المعلومات والخبرات، والترويج للمشروعات الاستثمارية التي يمكن ان ينفذها المستثمرون الالمان في الشارقة، خصوصا في مجال التكنولوجيا والاعمال.

ويقام الملتقى الاقتصادي العربي الألماني بالتعاون مع الأمانة العامّة لجامعة الدول العربية، والإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، وإتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية .

ويشارك في أعمال الملتقى مايزيد عن 600 من صنّاع القرار ورجال الأعمال والخبراء من العالم العربي ومن ألمانيا للبحث في تعزيز وتوسيع العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية.

 

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.