أخبار عاجلة

مستشفيات “السعودي الألماني” تعتمد تقنية “التطبيب عن بعد” لمرضى العناية المركزة

دبي. خالد علي

أعلنت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني في الامارات عن تطبيق نظام وحدة العناية المركزة عن بُعد  (TEL _ ICU )  لمرضى العناية المركزة والحرجة في مستشفياتها بالدولة.

ويعد نظام “العناية المركزة عن بُعد” من تقنيات المستقبل، ويتيح للأطباء خارج الموقع التفاعل مع الطاقم الطبي المشرف مباشرة على المرضى في وحدات العناية المركزة المتفرقة للتشاور بشأن رعاية المرضى وتبادل الخبرات.

 ويوفر النظام لجميع الأطباء الأخصائيين العاملين في فروع السعودي الألماني تبادل الخبرات الطبية كفريق عمل واحد بنظام طبي متطور يطبق أخر ما توصلت اليه التكنولوجيا الطبية الحديثة في هذا المجال .

ويعمل النظام بتقنيات الصوت والصورة وتدفق البيانات في الوقت الفعلي لمعلومات المريض، حيث يمكن للطبيب الذي يعمل من مركز الرعاية في مدينة دبي رعاية المريض بسرعة في عجمان او الشارقة ليلاً أو نهارًا على مدار الساعة، ويتيح هذا الاتصال المكثف التدخل الفوري وتقديم الرعاية اللازمة باستمرار بما ينعكس بشكل كبير على المرضى وسلامتهم .

من جانبها، قالت الدكتورة ريم عثمان الرئيس التنفيذي الاقليمي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني إن إدخال  نظام الـ(TEL _ ICU ) في فروع السعودي الألماني يوفر الدقة الكاملة و تبادل الخبرات أثناء العناية المركزة لمرضى الحالات الحرجة والمرضى المنومين في المستشفى.

 وأضافت: أدخلت المجموعة أنظمة التطبيب عن بعد ( Tele medicine ) إلى خدمات المستشفى، بما يتيح للأطباء ادارة الحالات الطبية والحرجة بطريقة أفضل وأسرع وأكثر مأمونية للمرضى .

وذكرت أن العالم يتجه حاليا الى تطبيق انظمة الرعاية عن بعد والانظمة الطبية التكنولوجيا الحديثة وشكلت تجربة جائحة كورونا التي مر بها العالم درسا يؤكد أهمية التكنولوجيا الطبية ودورها الفعال في المساعدة على تطبيق المعايير الطبية بكفاءة عالية ومنح المرضى امكانية الوصول لجميع الخبرات الطبية بطريقة دقيقة وسريعة وفعالة .

شاهد أيضاً

الكشف عن فاكهة شهيرة تخفض الكوليسترول وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان

يعتبر الخوخ فاكهة صيفية لذيذة غنية بالعناصر الغذائية التي تُفيد الجسم بعدة طرق، وتتميز بمذاقها الحلو المنعش وألوانها الجذابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.