أخبار عاجلة

مراهقة سعودية تتناول الطعام لأول مرة منذ 10 سنوات

الرياض ـ ماي مول

تناولت مراهقة سعودية عمرها 13 عاماً من مكة المكرمة الطعام لأول مرة منذ 10 سنوات عاشتها على شرب السوائل فقط، لأنها كانت تعاني ورماً في المريء.

وأصيبت الفتاة “أحد” بمرض نادر في المريء وهي في الثالثة من عمرها، نتج عنه تكون ورم حميد يصل إلى 12 سنتيمتراً يسد مجرى الطعام، ونقلت للعلاج في المعهد الآسيوي للأورام بمومباي الهندية.

وحققت “أحد” حلم حياتها بأكل الطعام بدلاً عن السوائل، وبعد 8 أيام من الجراحة، سمح لها الطبيب بأكل قطعة من الكيك، وذلك حسبما أفادت صحيفة أنحاء الإلكترونية.

وقصدت عائلة “أحد” أكثر من دولة مجاورة للسعودية بحثاً عن علاج، لكن الأطباء كانوا يتخوفون من خطورة الجراحة على الفتاة لصغر سنها، حتى ذهبت إلى المعهد الآسيوي للأورام في مومباي، والذي شخص الحالة على الوجه الصحيح، فكانت الجراحة الناجحة لإزالة الورم والتي استمرت 4 ساعات.

شاهد أيضاً

يعلن موقفه النهائي من مباراة الأهلي

ذكرت تقارير صحفية مصرية ومصادر مقربة من إدارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم، عن القرارات التي أسفر عنها الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة النادي، وشهد عدداً من القرارات المصيرية ومنها ما يخص مباراة الأهلي يوم الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.