أخبار عاجلة

مراكز تسوق إماراتية توفر 144 الف فرصة عمل بمصر

القاهرة ـ هديل هاشم

قال آلان بجاني الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم الإماراتية المتخصصة في انشاء مراكز التسوق، إن مشروعات الشركة في مصر سوف توفر 144 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف بجاني “أعلنا في السابق عن خطة استثمارية بـ18 مليار جنيه، تتضمن أسواق تجارية ومولات وإدخال دور سينما جديدة على غرار تجربتنا في دبي”.

وأوضح بجاني “قررنا أن نعمل على توسعة الخطة الاستثمارية في مصر بالاتفاق مع الحكومة المصرية مع سعي الحكومة لتسهيل بيئة الأعمال وإجراءات التراخيص، وأضفنا 5 مليارات جنيه إلى خطتنا لتصبح 23 مليار جنيه”.

وقال بيجاني إن أربعة من هذه المشروعات تتمثل في مراكز للتسوق بالمدن الجديدة وتتمثل الأربعة الأخرى في مراكز تسوق بالقاهرة.

وأضاف أن استثمارات شركته حتى 2018 في مصر ستوفر 144 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر.

وتابع “نرى فرص الاستثمار بوضوح في مصر ومتفائلون جدا” مشيرا إلى أن خطة الاستثمار تتضمن مول مصر وتوسعة سيتي سنتر الإسكندرية والمعادي.

 

وأشار بيجاني إلى أن مشروع مول مصر الذي تنفذه الشركة سيتم افتتاحه في بداية العام المقبل بقيمة 4.9 مليار جنيه.

وتملك شركة ماجد الفطيم 13 مركزا للتسوق في أرجاء الشرق الأوسط كما تملك امتياز متاجر كارفور في 38 سوقا بالشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا الوسطى وتعمل في 12 بلدا.

شاهد أيضاً

كيف يمكن أن تتحكم في مستوى الكولسترول بدون أدوية؟

بدأت جوليا كيم /64 عاماً/ التي تعمل كمتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في بوسطن، في تناول دواء مضاد للكولسترول منذ أكثر من 30 عاماً بسبب تاريخ أسرتها مع ارتفاع الكولسترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.