أخبار عاجلة

مدينة إماراتية ستصوم قبل العاصمة أبو ظبي بـ 8 دقائق وأخرى بعدها بـ 12 دقيقة !

دبي _ ماي مول

قال إبراهيم الجروان، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، أن “مدينة خورفكان – وتحديدا عند جزيرة القرش قرب ميناء خورفكان وهو أقصى موقع شرقي بالدولة – ستسبق العاصمة أبو ظبي في موعد بدء الصيام والإفطار بقرابة 8 دقائق قبلها.. فيما ستتأخر الغويفات والسلع، وهي أقصى موقع غربي الدولة، عن العاصمة بقرابة 12 دقيقة في موعدي الصيام والإفطار ، وبذلك يكون فارق التوقيت في الموعد 20 دقيقة تتقدم فيها خورفكان عن الغويفات في بداية الصيام فجرا وعند الإفطار مع الغروب”.

وأضاف موضحا: “عندما يكون آذان الفجر في خورفكان 04:48، يكون في العاصمة أبوظبي 04:56، و في السلع والغويفات 05:08″، مشيرا إلى أنه “في أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون وقت بدء الصوم في العاصمة أبوظبي مع آذان الفجر الساعة 04:56 صباحا والإفطار/الغروب الساعة 06:42 مساء وعدد ساعات الصوم يبلغ 13:46 ساعة”.. لافتا إلى أنه “في آخر رمضان يكون بدء الصوم والفجر الساعة 04:26 صباحا والإفطار/ الغروب/ الساعة 06:55 مساء وعدد ساعات الصوم 14:28 ساعة”.

وكانت جمعية الإمارات للفلك قد أعلنت في بيان لها أن “شهر رمضان المبارك يبدأ فلكيا يوم السبت الموافق 2 أبريل المقبل، وسيكون عيد الفطر المبارك وأول شهر شوال يوم الاثنين 2 مايو 2022، وبهذا فإنه من المتوقع أن يتمم رمضان 1433 هجري 30 يوما”.

شاهد أيضاً

خلف الحبتور يعلن عن مبادرتين لدعم المجتمع الإماراتي عقب الظروف المناخية القاسية بالإمارات

دبي. أحمد الشريف أعلن خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.