أخبار عاجلة
ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - December 26, 2016: HH Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan, Crown Prince of Abu Dhabi and Deputy Supreme Commander of the UAE Armed Forces, bids farewell to guests during a Sea Palace barza. ( Ryan Carter / Crown Prince Court - Abu Dhabi ) ---

محمد بن زايد يبحث هاتفيا مع الرئيس الروسي الأزمة مع أوكرانيا وملف الطاقة

دبي _ ماي مول

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عدداً من القضايا الإقليمية والدولية..في إطار الاتصالات والمباحثات التي يجريها سموه والتي شملت رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون .

واطلع سموه خلال الاتصال على آخر التطورات الجارية حالياً، كما تم التطرق للعلاقات الثنائية بين الطرفين وملف الطاقة في ضوء التعاون الروسي مع منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” .و تم الاتفاق على ضرورة المحافظة على استقرار سوق الطاقة العالمي.

كما أطلع سموه من الرئيس الروسي على تطورات الأزمة مع أوكرانيا، وأكد سموه على الحل السلمي للأزمة بما يضمن مصالح كافة الأطراف وأمنهما القومي.

وأكد سموه على ضرورة استمرار الاتصالات والمشاورات الجادة لحل الأزمة والتوصل إلى تسوية سياسية بما يحقق السلم والأمن العالمي.

وفي هذا السياق أكد سموه أن دولة الإمارات ستواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف المعنية بهدف المساعدة في إيجاد حلول سياسية للأزمة.

شاهد أيضاً

شاهد.. رحالة ينقذ “ناقة” من الغرق داخل إحدى الأودية في الباحة

وثق مقطع فيديو لحظة إنقاذ رحالة يٌدعى " أبو دخيل الزلفاوي " لناقة من الغرق في وادي ثراد بالباحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.