أخبار عاجلة

محمد بن راشد يجري أول اتصال مرئي مع سلطان النيادي من محطة الفضاء الدولية

دبي . ماي مول

وجّه رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الشكر ل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على دعمه المستمر، متوجهاً بالتحية لكافة الشعب الإماراتي والعربي من على محطة الفضاء الدولية.

جاء ذلك خلال أول اتصال مع سلطان النيادي، أجراه مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مباشرة من مركز محمد بن راشد للفضاء.

وقال النيادي، إنه لديه جدول مزدحم من الأبحاث خلال الأيام المقبلة، خاصة وأن طاقم crew-5 المتواجد معهم على متن المحطة سيغادرها بعد ثلاثة أيام، فيما سيستلم طاقمه crew-6 كافة المهام على متن المحطة.

وأضاف: “لدينا عدد لا بأس به من التجارب العلمية التي تشارك بها دولة الإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع وكالات الفضاء العالمية، فضلاً عن تجارب علمية تحمل بصمة إماراتية خالصة”.

وتابع النيادي رداً على سؤال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حول ماهية التجارب العلمية: “نحن كرواد فضاء نعتبر مادة للبحث في ظل انعدام الجاذبية، خاصة وأنه في يوم آخر سيعود الإنسان إلى القمر أو المريخ، وبالتالي لابد أن ندرس تأثيرات انعدام الجاذبية على أجسامنا لتلافي هذه المخاطر علينا”.

وعن تأقلمه مع انعدام الجاذبية قال النيادي: “كنت أمازح الجميع وأقول لهم إن لدينا “سهيل” وهو أفضل مني في الحركة في ظل انعدام الجاذبية، لكن إن شاء الله الحركة ستكون أفضل في الأيام القادمة”.

شاهد أيضاً

كريم بنزيمه يسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي

نجح نجم فريق الاتحاد السعودي كريم بنزيمة في تحقيق عودة تاريخية،وبعد صيام تهديفي دام 115 يوماً، بتسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي الذي استضافته العاصمة أبوظبي للمرة الأولى.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.