أخبار عاجلة

مجموعة برايم هيلث تطلق عيادة “تطعيم سريع” للإطفال بالإمارات

دبي. خالد فاضل

حذر أطباء من تأخير إعطاء الأطفال جرعات التطعيم في مواعيدها، مؤكدين أن التحصين ضروري جداً لتقوية وتحفيز مناعة الأجسام لمحاربة الأمراض والأوبئة، وحمايتهم من أمراض خطرة.
وأطلقت مجموعة برايم هيلث للرعاية الصحية مبادرة لتشجيع الأهالي على الالتزام بمواعيد تطعيمات أطفالهم لسلامتهم، وحمايتهم فرص العدوى بالأمراض الخطرة.

وأعلن الدكتور جميل أحمد، المدير التنفيذي للمجموعة أنه تم إطلاق عيادات لتوفير التطعيم السريع الأطفال، موضحا أن العيادة تتيح الحصول على خدمة التطعيم بشكل سريع دون الحاجة للإنتظار، حيث يتوجه المراجع إلى مركز برايم الطبي، ويستقبل الفريق الطبي الطفل والعائلة في العيادة المعزولة، ولتسهيل الإجراءات، تم تخصيص مواقف خاصة بالقرب من عيادة التطعيم لتقليل الوقت الذي يقضيه المراجع داخل المركز.

الدكتور جميل أحمد
الدكتور جميل أحمد

وأضاف اتخذت المجموعة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة الأطفال وتقليل الحاجة إلى أن يكونوا على قرب من الآخرين في مراكزها الطبية.
وتابع جميل أحمد “البعض قد يشعر بالقلق ويحجم عن زيارة مراكز الرعاية الصحية، لكن اللقاحات مهمة جدا طوال فترة نمو الطفل، ولهذا اطلقنا هذه الخدمة الخالية من المخاطر لتطعيم للأطفال دون إنتظار”.

وأكمل “هدفنا من هذه المبادرة حث الاهالي على تطعيم أطفالهم بغض النظر عن الوضع الحالي وعدم تأجيل التطعيم، للحفاظ على صحة الطفل وحمايته من التعرض للإصابة بأمراض الشلل والسل والحصبة وغيرها من الامراض الوبائية التي تهدد سلامة الاطفال وتضعف من مناعتهم”.
وأكد مدير قسم التطعيمات في مجموعة برايم الدكتور جوتيش جورج ضرورة إعطاء التطعيمات للأطفال في وقتها، موضحاً أن التحصين ضروري جداً لتقوية وتحفيز مناعة الأجسام لمحاربة الأمراض والأوبئة.

وأضاف لا بد من الاهتمام بإعطاء الأطفال التطعيمات اللازمة، وفي حال تأخر إعطاء الجرعة تتم إعادة جدولتها، ولا يتم إلغاؤها ما دام الطفل في السن التي تسمح له بأخذ اللقاح.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.