أخبار عاجلة

مجموعة “السعودي الالماني” تجري 50 عملية عيون مجانا احتفاء بعام الـ50

دبي . خالد علي

أعلن المستشفى السعودي الألماني بدبي اطلاق مبادرة إنسانية لاجراء 50 عملية جراحية مجانية لمرضى العيون غير القادرين بالدولة، تزامنا مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني ومرور 50 عاما على تأسيس الإتحاد.

الدكتوره ريم عثمان

وقالت الدكتورة ريم عثمان، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمستشفيات السعودي الألماني- الإمارات، إن المبادرة تأتي من منطلق تعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية للمجموعة، وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتفعيل دور القطاع الخاص في العمل الخيري والتعبير عن حب الوطن بشكل عملي.

وأوضحت أن المبادرة تستهدف استقبال الحالات المرضية التي تعاني أمراض العيون من مختلف الفئات والاعمار، وإجراء الفحوص الطبية الكاملة لها، وتقديم العلاج، واجراء عمليات جراحية لحالات الإصابة بالمياه البيضاء، وغيرها من أمراض العيون المسببة للعمى والإعاقة البصرية.

وأوضحت أن المياه البيضاء تعد من أكثر مسببات العمى انتشارا في العالم، والتي يمكن علاجها بالدواء والتدخل الجراحي.

وذكرت أن عملية ازالة المياه البيضاء من العين تكتسب أهمية طبية كبيرة كونها تمكن المريض من استعادة قوة الابصار بصورة سريعة، وتحمي من الإصابة بالعمى.

وأشارت الدكتورة ريم عثمان إلى أن تقارير منظمة الصحة العالمية تفيد بإن 80% من المصابين بالمياه البيضاء في العين يمكن علاجهم أو وقايتهم من الإصابة بالإعاقة البصرية في حال توفر العلاج المناسب.

وذكرت أن المستشفى السعودي الألماني بدبي يضم فريقا طبيا متخصصا في عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات داخل العين، يمتلك خبرات كبيرة في علاج وجراحات العيون، ومزود بإحدث المعدات والتقنيات الطبية في علاج أمراض العيون، موضحة أن علاج المياه البيضاء يتم بوضع قطرات داخل العين بدلاً من تخديرها بالإبر أو تخدير المريض تخديراً كاملاً، وهذا الإجراء يتم في غرفة العمليات ويستطيع المريض مغادرة المستشفى مباشرة دون تخدير لعضلات العين أو الجفن ما يمكنه من العودة للحياة الطبيعية سريعا.

ودعت الدكتورة ريم عثمان مرضى العيون غير القادرين للإستفادة من المبادرة بالتقدم للمستشفى لتقييم الحالة، وتحديد العلاج المناسب، مشيرة إلى المستشفى يتعاون مع المؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية في الدولة لتقييم الحالات المتقدمة للإستفادة من المبادرة وتحديد المستحقين.

وأشارت إلى أن المجموعة حريصة على تنظيم المبادرات الإنسانية بصفة دورية من منطلق مشاركتها في المسؤولية المجتمعية بالإمارات، لافتة إلى أنها شاركت قبل أيام مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حملة خيرية لإجراء الفحوص الطبية الشاملة للمرضى محدودي الدخل بإمارة عجمان، حرصاً على الحفاظ على الصحة العامة لدى الجمهور، واكتشاف أي أعراض أو مقدمات لأمراض خطيرة وعلاجها بالطريقة المثلى والإسراع في رصد أي حالات وبائية.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم.. مان سيتي ضد ولفرهامبتون ونصف نهائي كأس الخليج العربي

البداية من مواجهة مانشستر سيتي ضد ولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

تكريم مصري سلّم 149 ألف درهم لشرطة عجمان

كرَّم العقيد غيث خليفة الكعبي، رئيس مركز شرطة المدينة الشامل بشرطة عجمان، السيد عبد الفتاح محمود عبد الفتاح، من الجنسية المصرية، لأمانته وإعادته مبلغاً قدره (149,000) درهم، حيث عثر عليه أثناء وجوده عند جهاز الصراف الآلي، وتوجه على الفور إلى مركز شرطة المدينة الشامل لتسليم المبلغ، وذلك وفقاً لما ذكرته شرطة عجمان عبر حسابها الرسمي في «إنستغرام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.