أخبار عاجلة

للمرة الخامسة في تاريخه..ميسي يتوج بالكرة الذهبية

القاهرة ـ أحمد يحيى

صدقت التوقعات وتوج الأسطورة الأرجنتينية ونجم برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه لعام 2015، خلال حفل اليوم الإثنين، في قاعة كونغرس هاوس في مدينة زيورخ السويسرية، متفوقاً على زميله البرازيلي، نيمار دا سيلفا، وأسطورة ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وهذه المرة الخامسة (رقم قياسي) التي يتوج بها ميسي بالكرة الذهبية، بعد أعوام 2009 و2010 و2011 و2012، متفوقاً على غريمه التقليدي ولاعب ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو (توج بها 3 مرات)، وزميله في برشلونة، والمرشح لأول مرة لهذه الجائزة، البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وقدم ميسي مستوى استثنائي مع برشلونة في موسم 2015، إذ توج مع الفريق “الكاتالوني” بـ5 ألقاب، هي أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، إلى جانب مونديال الأندية، كما قاد منتخبه الأرجنتيني إلى نهائي كوبا أمريكا 2015، والتي خسرها أمام مستضيف البطولة منتخب تشيلي في  النهائي بركلات الترجيح.

وبعد أن توج ميسي بالجائزة 4 مرات على التوالي، خطف كريستيانو المجد واحتضن الكرة الذهبية في عامين استثنائيين (2013 و2014)، إلا أن مهارة ميسي الفذة، مكنته من العودة للصعود على عرش كرة القدم من جديد، والتتويج بأفضل لاعب بالعالم للمرة الخامسة.

شاهد أيضاً

شوبير يُعلق على إيقاف برنامجه: “معرفش حاجة أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي”

علق الإعلامي المصري أحمد شوبير على قرار الشركة المتحدة بإيقاف برنامجه، قائلاً في تصريحات لموقع "القاهرة 24": "معرفش حاجة، أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.