أخبار عاجلة

لحظة سقوط نيزك كبير والليل يتحول إلى نهار

دبي _ ماي مول

نشرت وسائل إعلامية فيديو للحظة سقوط نيزك بحجم كبير، وربما يكون جزء منه قد ضرب الأرض، حيث أضاء
جنوب النرويج لفترة وجيزة وأدى إلى عرض صوتي وضوء مذهل أثناء تحركه عبر السماء، بحسب صحيفة “الغارديان”.

والتقطت كاميرا في هولميستراند ، جنوب أوسلو ، النيزك الذي كان يشبه الكرة النارية وهو يسقط من السماء وصاحبه وميض ساطع أضاء الليل وحوله إلى نهار لمدة خمس إلى ست ثوان، ونشرت “روسيا اليوم” ووسائل إعلامية عدة مشاهد فيديو للحظة سقوط النيزك.

وأوضحت  “الغارديان” أن النيزك ربما يكون قد ضرب الأرض في منطقة حرجية كبيرة تسمى فينيماركا، على بعد 60 كيلومتراً (40 ميلًا) غرب أوسلو.

وذكرت الإذاعة النرويجية وصحيفة “في.جي” أن العديد من الشهود اتصلوا بالشرطة ليقولوا إنهم شاهدوا ضوءً ساطعاً للغاية وسمعوا صوتا مدويا. ووصل الأمر إلى أن بعض السكان قالوا إن لديهم نوافذ أو أبواب فتحت بسبب التغير في ضغط الهواء الناجم عن النيزك. ووصف مراسل للصحيفة المشهد بأنه كرة من نار في الهواء أضاءت السماء بأكملها، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

شاهد أيضاً

كريم بنزيمه يسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي

نجح نجم فريق الاتحاد السعودي كريم بنزيمة في تحقيق عودة تاريخية،وبعد صيام تهديفي دام 115 يوماً، بتسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي الذي استضافته العاصمة أبوظبي للمرة الأولى.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.