أخبار عاجلة

كيف تحصل على وظيفة في دبي؟

دبي- ماي مول

رغم كثرة القطاعات الاقتصادية والتنموية الموفرة لآلاف الفرص التشغيلية في الإمارات عموماً ودبي خصوصاً، إلا أن المنافسة تشتد يوماً بعد يوم بين الباحثين عن فرصة عمل في الدولة، في ظل شروط العمل المميزة التي تتطلب مستوى عالي من التدريب والخبرة، لذلك أعد دنا لكم ست نصائح لمساعدتك على إيجاد وظيفة في دبي خلال زيارتك الأولى لها:

1- تعرّف على سوق العمل قبل السفر

إذ كنت تطمح بالحصول على فرصة عمل في دبي، يجب عليك الاطلاع على آخر أخبار سوق العمل في الإمارة قبل السفر إليها، حاول أن تتطلع على مجالات العمل التي تخطط لتعيين مرشحين جدد خلال الفترات القادمة، والمناصب الوظيفية التي يسعى أصحاب العمل لتعبئتها، والمهارات التي يبحثون عنها لدى المرشحين، ومن ثم اسع لاغتنام فرصتك.

2- تجنب السفر في هذه الأوقات

لا تكن متهوراً باختيار موعد سفرك، بل احرص على زيارة دبي في الوقت المناسب، لذلك ينصح “بيت.كوم” بتجنب السفر إليها خلال فصل الصيف، نظراً لصعوبة التنقل في الحر الشديد، كما أن العديد من العاملين فيها، ومنهم أصحاب العمل، يأخذون إجازاتهم خلال فصل الصيف.

وعليك أيضاً، أن تتجنب زيارة المدينة أواخر ديسمبر (كانون الأول) وأوائل يناير (كانون الثاني)، لأن معظم العاملين في دبي هم مغتربون، ويحرصون على الاحتفال بأعياد نهاية العام مع عائلاتهم في أوطانهم، لذلك قد تتضائل فرصة اجتماعك بمسؤولي الشركات أو المدراء.

ولا تختار شهر رمضان موعداً لزيارة دبي، إذ تعمل الشركات في دبي خلال هذا الشهر عدد ساعات أقل من المعتاد، ويميل معظم العاملين فيها للسفر خلال هذا الوقت من السنة أيضاً.

3- تميّز عن غيرك من الباحثين عن عمل

يتميّز سوق العمل في دبي بالتنافس الشديد بين المواهب، فإن كنت ترغب بالحصول على وظيفة في خضم المنافسة، يتعين عليك السعي جاهداً للتميّز عن غيرك من الباحثين.

لذلك احرص على إنشاء سيرة تعريفيةتميزك عن غيرك، تعرّف فيها عن نفسك لصاحب العمل، وتأكد من خلوها من أية أخطاء نحوية أو املائية، إذ أنهما يشكلان الانطباع الأول الذي يكوّنه صاحب العمل عنك

4- أنشِئ علامتك التجارية الشخصية

لا تنتظر وصولك إلى دبي لإبراز مهاراتك، بل انشئ صفحة عامة وسيرة ذاتية على شبكة الإنترنت، وتقدم بها إلكترونياً إلى الوظائف الشاغرة قبل الوصول الى المدينة.

واحرص على أن تكون صفحتك واضحة ودقيقة وتشمل الكلمات المفتاحية المناسبة، ويوفر لك “بيت.كوم” فرصة إنشاء صفحة عامة على الموقع  قبل التقدم إلى آلاف الوظائف الشاغرة في دبي، مما يتيح لك مشاركة خبراتك ومعارفك مع المهنيين الآخرين، والتواصل مع أصحاب العمل في الشركات التي تطمح بالعمل لديها.

5- استعد جيداً

يجب أن تكون على أتم الاستعداد لمقابلة صاحب العمل، كالتحدّث عن نفسك وذكر الأسباب التي تجعلك أفضل مرشح لشغل الوظيفة، لذلك استبق الأحداث واصقل سيرتك الذاتية، ومهاراتك المهنية من خلال إجراء الدورات والاختبارات على شبكة الإنترنت.

شاهد أيضاً

كيف يمكن أن تتحكم في مستوى الكولسترول بدون أدوية؟

بدأت جوليا كيم /64 عاماً/ التي تعمل كمتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في بوسطن، في تناول دواء مضاد للكولسترول منذ أكثر من 30 عاماً بسبب تاريخ أسرتها مع ارتفاع الكولسترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.