أخبار عاجلة

قضاء أبوظبي يحذر: المواقع الإباحية مراقبة ولاتهاون مع متصفحيها

القاهرة _ ماي مول

حذرت دائرة القضاء في أبوظبي بالإمارات المواطنين والمقيمين، من تصفح المواقع الإباحية بشكل عام والمواقع الإباحية الخاصة بالأطفال على الانترنت بشكل خاص، مشيرة إلى أن جميع المواقع الإباحية على شبكة الانترنت مراقبة من قبل جهات ومؤسسات أمنية، تعمل على تزويد دول العالم بأسماء المتصفحين وتواريخ دخولهم لهذه المواقع.

وقالت صحيفة الييان الإماراتية أن الجهات الأمنية في الدولة لن تتهاون في ضبط وإحضار جميع الأشخاص الذين يثبت دخولهم إلى تلك المواقع، مضيفاً بأن التقنية مكنتهم من تحديد مواقع جميع الأشخاص الذين يستخدمون برامج لاختراق المواقع الإباحية وإخفاء أرقام كمبيوتراتهم «IP» على الشبكة.

ونوهت الدائرة إلى أن دوريات وفرق البحث الإلكتروني بالدولة تمكنت وبالتعاون مع جهات أمنية خارجية مؤخراً، من رصد 6 أشخاص يحوزون على ملفات أفلام أباحية لأطفال ويقومون بنشرها في شبكة الانترنت، حيث تم تحديد مواقعهم رغم قيامهم باستخدام برامج إلكترونية خاصة باختراق المواقع المحظورة وبرنامج آخر لإخفاء «IP» الخاص بالمتصفح.

وقالت الدائرة إنه يتم حالياً استكمال كافة التحقيقات الخاصة بالمتهمين تمهيداً لإحالتهم إلى المحكمة، مشيرة إلى أن القانون نص في المادة 18 من قانون تقنية المعلومات رقم 5 لسنة 2012، على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر والغرامة التي لا تقل عن 150 ألف درهم ولا تتجاوز مليون درهم، كل من حاز عمداً مواد إباحية لأحداث باستخدام نظام معلومات إلكتروني أو شبكة معلوماتية، أو موقع الكتروني أو إحدى وسائل تقنية المعلومات.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.