أخبار عاجلة

“فيس بوك” يحجب عبارة “السلام عليكم و رحمة الله و بركاته” من على صفحاته

دبي – ماي مول

فوجئ مستخدمو موقع وتطبيقات «فيس بوك»، أمس، بحجبه تحية الإسلام وهي عبارة: «السلام عليكم و رحمة الله و بركاته»، مع ملاحظة المسافة التي تفصل بين كل من حرفي «الواو» والكلمة التي تليهما.

 

ولدى محاولة المستخدم نشر منشور جديد على موقع «فيس بوك» تظهر له رسالة تمنعه من النشر، مفادها بأن أنظمة الأمان والحماية لدى «فيس بوك» ترى بأن هذا المحتوى يتم استخدامه مراراً وتكراراً من قبل العديد من الأشخاص، وبالتالي ربما يكون محتوى إزعاجياً أو ضاراً، ولذلك حجبته.

 

ولدى كتابة عبارة «السلام عليكم و رحمة الله و بركاته» في «ماسنجر فيس بوك» أو عبر تطبيق الرسائل على الموقع، تظهر رسالة للمرسل مفادها: «تم حذف هذه الرسالة لأنها تحتوي على محتوى محجوب أو ضار».

وأجرت «البوابة العربية للأخبار التقنية» العديد من التجارب للتأكد من صحة المعلومة، وتبين أن «فيس بوك» بالفعل تحجب هذه العبارة، كما هي مكتوبة نصاً: «السلام عليكم و رحمة الله و بركاته»، وهذا الأمر ينطبق على كل من متصفحات الـ«ويب» وتطبيقات «مسنجر» ولنظامي «أندرويد» و«آي أو إس».

 

شاهد أيضاً

مؤتمر الدكتور سليمان الحبيب الأول للخصوبة يناقش أثر “الذكاء الاصطناعي” في المساعدة على الإنجاب

دبي. منى عارف الإمارات العربية المتحدة، دبي، 1 مارس 2024: انطلق في دبي أمس، مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.