أخبار عاجلة

فوائد رائعة للخل الابيض في القضاء على مشاكل البشرة

دبي ـ ماي مول

عرف الخل الأبيض كمادة مشهورة منذ القدم باستعمالاتها المتعدّدة جداً وخصوصاً من الناحية الصحية على الرّغم من كونه مكوّن غذائي في المرتبة الأولى. فالخل هو في الأصل نتيجة خلط حمض الخليك مع أنواع معينّة من الفاكهة المخمرة (كالعنب أو التفاح مثلاً). لكنّه يستعمل في يومنا هذا في أماكن عدّة قبل حتى الاقتراب من ذكره في الطعام؛ ففي التنظيفات المنزلية يستعمل أو في التطهير أو في علاج البشرة والشعر. فتعرفي معنا في مقال صحتي الى فوائد الخل الأبيض للبشرة.

حب الشباب: للقضاء على حب الشباب من الوجه والتخلص من آثاره الباقية نهائياً ينصح بعض أطباء الجلد باستعمال الخل. فإضافة ملعقتين من الماء الى كل خمس ملاعق من الخل الأبيض وفرك الوجه بهذا الخليط ثلاث مرات كلّ يوم بواسطة شاشة مطهرة أو نظيفة يضمن لك الحصول على نتائج باهرة.

البقع الداكنة: إن البقع السوداء التي ترسم خطوطها على البشرة نراها واضحة كلما تقدّم الإنسان بالعمر. ويمكن التخلص بها عن طريق نقع اليدين مثلاً أو الأرجل في خليط من الخل الأبيض وعصارة بصلة صغيرة.

البشرة الدهنية: يطهر الخل الأبيض البشرة الدهنية من الزيوت غير المرغوب بها التي تفرزها. فيمكن خلط الخل مع القليل من الماء الفاتر والاستحمام بهذا الخليط يساعد على التخلص من البشرة الدهنية.

ويمكننا أيضاً شرب بعض نقاط الخل الأبيض وخلطها مع الماء كعلاج لأمراض عدّة فإلى جانب كونه مطهراً ومنظفاً يعطي نتيجة فعّالة إذا تم الحصول عليه عن طريق منطقة الفم. فيعالج البثور التي نراها في وجه البعض أحياناً. ويخلص الجسم من العديد من السموم في مجرى الدم. والى جانب عنايته بالبشرة يعنى الخل بالكثير من المشكل الجسدية الأخرى كتسهيل لعملية الهضم مثلاً أو تخفيض الوزن وتقوية العظام.

شاهد أيضاً

“ويز إير” تعتزم خفض أسعار بعض رحلاتها إلى الربع

دبي. ماي مول تعتزم شركة “ويز إير”، واحدة من أكبر شركات الطيران الاقتصادي في أوروبا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.